الخميس , نوفمبر 26 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وزير الصناعة، فرحات أيت علي براهم::
“يجب خلق اقتصاد لا يعتمد على الشركاء الأجانب”

وزير الصناعة، فرحات أيت علي براهم::
“يجب خلق اقتصاد لا يعتمد على الشركاء الأجانب”

أكد وزير الصناعة، فرحات أيت علي براهم، على أنه يجب خلق اقتصاد لا يعتمد على الشركاء الأجانب، و قال إن تعديل الدستور جاء في إطار إصلاح المنظومة السياسية والاقتصادية وإصلاح الانحرافات التي حدثت طيلة عشرين سنة مضت.
و أضاف الوزير، أمس، في كلمة له خلال زيارة عمل قام بها إلى ولاية تيزي وزو، قال إن التضحيات الحقيقية هي التضحية في الاستثمار الحقيقي وتحقيق النجاح في شتى الميادين.
من جانب آخر، يرى آيت علي ابراهم، أن مشروع تعديل الدستور، مطلب شعبي وأحسن ما وصلنا إليه، ويحترم الهوية الوطنية التي وضعت تحت حماية الشعب، و أضاف أن تعديل الدستور جاء في إطار إصلاح المنظومة السياسية والاقتصادية وإصلاح الانحرافات التي حدثت طيلة عشرين سنة مضت، وقال إن الحريات الفردية والحقوق محفوظة في الدستور جملة وتفصيلا، وكل الاقتراحات والأفكار مرحب بها إلا تلك الهدامة خاصة التي تضرب بالهوية، وأشار إلى أن نوفمبر 2020 سيكون إعادة بعث الجزائر من جديد و الشعب هو السيد الذي يبدي رأيه حول تعديل الدستور.
كما أوضح الوزير أن الدستور يضمن سيادة الدولة على الموارد الطبيعية وثروات البلاد وعدم التفرقة بين القطاع العام والخاص، وأكد، أن حقوق المستثمرين مضمونة في تعديل الدستور وستقدم لهم تسهيلات كثيرة خاصة الإجراءات الإدارية، من خلال نصوص شفافة وواضحة في قطاع الاستثمار.
رزيقة.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

المدير العام للخدمات على مستوى شركة سونلغاز، الطاهر جوانبي::
“وضعنا مخططا لعملية تحصيل مستحقات الشركة غير المدفوعة لدى الزبائن”

كشف المدير العام للخدمات على مستوى شركة سونلغاز، الطاهر جوانبي، أن هذه الأخيرة هي بصدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super