الأربعاء , نوفمبر 25 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / ضمن استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية:
ولاية الجزائر تسابق الزمن لاستكمال مشاريع قطاع الصحة

ضمن استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية:
ولاية الجزائر تسابق الزمن لاستكمال مشاريع قطاع الصحة

تبذل ولاية الجزائر جهودا كبيرة من أجل التكفل بقطاع الصحة سواء بالنسبة للإنجازات الجديدة أو الترميمات أو اقتناء الأجهزة الطبية وسيارات الإسعاف وذلك بهدف الرقي بمستوى الخدمات المقدمة وستستفيد ولاية الجزائر من عدة مشاريع في قطاع، وذلك ضمن استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية في الجزائر حيث أكد والي ولاية الجزائر يوسف شرفة في خرجته الأخيرة، على الدور الفعال الذي تلعبه هذه المراكز الاستعجالية في تقريب الخدمة الصحية للمواطن، وعدم تكليفه عناء التنقل للاستشفاء، كاشفا أن مختلف المراكز الصحية والإستشفائية لولاية الجزائر، ستستفيد من أشغال توسعة وإعادة ترميم مع دمج اختصاصات جديدة تحت وصاية وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

قسم الجديد للاستعجالات الطبية والجراحية بمستشفى مصطفى باشا
من أهم المشاريع المنتظر إنجازه القسم الجديد للاستعجالات الطبية والجراحية بمستشفى مصطفى باشا المنتظر أن يدخل حيز الخدمة شهر نوفمبر القادم والذي من شأن هذا القسم أن يخفّف الضغط ويحسن الخدمات ونوعية التكفل بالمرضى حيث سيكون له مدخل خاص دون الحاجة للدخول عبر المستشفى، ومنه يتم توجيه المرضى إلى الاختصاصات المختلفة.
وحسب ما ورد في منشور للصفحة الرسمية لولاية الجزائر عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” مؤخرا، فإن القسم الجديد يتكون من قاعة علاج واحدة، قاعة لإجراء الأشعة، 3 قاعات للفحص الطبي، قاعة إنعاش، صيدلية خاصة بقسم الاستعجالات الجديد، قاعة انتظار، وقاعة لتوجيه المرضى وتصل قدرة استيعاب الاستعجالات الجديدة أكثر من 1000 مريض يوميا.
تجهيز وترميم مركز الاستعجالات الخاص بالأطفال لحسين داي
تجري حاليا أشغال إعادة تجهيز وترميم مركز الاستعجالات الخاص بالأطفال لحسين والذي من شأنها يخفيف الضغط على مستشفيات العاصمة والتكفل الحسن بالمواطنين، حيث سيتم تجهيز مركز الاستعجالات الطبية لحسين داي ومصطفى باشا بمعدات طبية جد متطورة وأجهزة عالية الدقة، ليتم تعميمها مستقبلا على كافة المستشفيات الوطنية.
تقدم أشغال مستشفى زرالدة
ودعم قطاع الصحة بزرالدة بمستشفى جديد بقدرة استيعاب 120 سرير حيث تعرف أشغال انجازه تقدم كبير أين بلغت 80 بالمئة.وفي هذا الصدد، قامت الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لزرالدة نسيب ناجية الاسبوع الفارط، بزيارة ميدانية لمتابعة تقدم أشغال هذا المستشفى الذي يضم أربعة مصالح للجراحة العامة، الوجه، الفكين، الأعصاب والعظام بقدرة استيعاب 30 سرير في كل مصلحة، بالإضافة إلى جناح من ثلاثة قاعات خاص بالعمليات الجراحية كما عاينت الوالي المنتدب أشغال جدار الدعم، أشغال المساكة والتهيئة الخارجية التي وصلت الأشغال بها إلى 45 بالمئة.
في الأخير أسدت الوالي تعليماتها للمؤسسة المكلفة بالإنجاز ومكتب الدراسات تقضي بضرورة مضاعفة وتيرة العمل مع احترام المعايير، كما شددت على ضرورة احترام الآجال المحددة لهم.
إنجاز مستشفى أمراض القلب الخاص بالأطفال ببلدية المعالمة
بلغت نسبة إنجاز مستشفى أمراض القلب الخاص بالأطفال ببلدية المعالمة 65 بالمائة، حيث شدد الوالي شرفة في زيارة الاخيرة للمستشفى على “ضرورة توفير التجهيزات المتأخر وصولها في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة”، ونبه في حديثه مع أصحاب شركات المناولة في مجال البناء والكهرباء إلى ضرورة إتمام كل مراحل العمل في آجالها القانونية التي لا تتعدى 18 شهرا.
للتذكير، فقد أعلن الوالي السابق للولاية الجزائر عبد الخالق صيودة, سيتم “الانطلاق في إنجاز مستشفى جامعي بسطاوالي (غرب العاصمة) مع إعادة بعث عدة مشاريع أخرى منها ثلاثة مستشفيات بكل من عين البنيان ورغاية وبراقي. وأوضح صيودة “الانطلاق في إنجاز مستشفى جامعي بسطاولي بطاقة 700 سرير، علاوة على إعادة بعث مشاريع عديدة منها التي رفع عنها التجميد من بينها ثلاث مستشفيات بسعة 120 سرير بكل من عين البنيان ورغاية وبراقي والتي ستنطلق بها الأشغال خلال السنة الجارية.
كما سيتدعم قطاع الصحة بإنجاز مشاريع تتعلق بالعيادات المتعددة الخدمات، ليرتفع عددها إلى 16 مؤسسة صحية عبر عديد بلديات الولاية ناهيك عن مستشفى أمراض القلب للأطفال بمعالمة ومستشفى الشيخوخة بزرالدة.
فلة.س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

حسبما جاء في بيان للديوان الوطني للتطهير:
أزيد من 17 ألف عملية تعقيم في إطار مكافحة وباء كورونا

أعلن الديوان الوطني للتطهير في بيان له عن القيام بما يزيد عن 17.000 عملية تعقيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super