الخميس , أكتوبر 1 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / التجار يؤكدون أنها لن تعرف ارتفاعا الأسبوع القادم:
وفرة واستقرار في أسعار الخضر والفواكه عشية عيد الأضحى

التجار يؤكدون أنها لن تعرف ارتفاعا الأسبوع القادم:
وفرة واستقرار في أسعار الخضر والفواكه عشية عيد الأضحى

تعرف أسعار الخضر والفواكه، استقرارا عشية عيد الأضحى، وهي ظاهرة قد لا يكون المواطن معتاد عليها، إذ عادة ما تعرف هذه الأسعار التهابا كبيرا عشية كل موسم أو عيد نتيجة ارتفاع الطلب ما يؤثر على العرض وبالتالي على الأسعار، كما تعرف هذه المنتجات خلال هذه الأيام وفرة في مختلف الأصناف والأنواع حسبما وقفت عليه “الجزائر” عبر جولة في بعض أسواق الجزائر العاصمة.
وبخصوص الأسعار المتداولة، أمس، في بعض أسواق العاصمة، فسعر الكيوغرام الواحد من البطاطا تراوح ما بين 35 إلى 45 دينار بحسب النوعية، والسعر ذاته بالنسبة للبصل، أما سعر الكوسة فيبلغ 80 دج، والشمندر بـ 70دج ، والخرشف ب90دج ، الخس ب80دج و والجزر ب60دج ، وسعر الطماطم يتراوح ما بين 40 دج الى 70 دج ، والفاصولياء الخضراء ما بين 160دج الى 180دج، والحمراء بـ 200دج للكلغ الواحد.
كما عرفت أسعار الفواكه اختلافا بحسب الصنف والنوع، فالبطيخ الأحمر –الدلاع- يتراوح سعر الكيلوغرام الواحد منه ما بين 35 دج إلى 40 دج، وانخفض سعر الموز إلى 150 دج، والبطيخ الأصفر سعر الكيلوغرام الواحد منه يتراوح ما بين 60دج إلى 80 دج، أما العنب فيبدأ سعره من 130دج إلى غاية 300 دج للكيلوغرام الواحد، وذلك حسب النوعية.
وهي أسعار بحسب التجار في متناول المواطن الذي دائما يبقى متخوفا من لهيب الأسعار عشية حلول كل مناسبة دينية، بسبب كثرة الطلب وقلة العرض، وأكدوا أن أسعار الخضر والفواكه ستبقى مستقرة طيلة أيام العيد، وإن شهدت بعض الأنواع ارتفاعا نتيجة انخفاض العرض بسبب نقص الحركة التجارية بالأسواق، فإن هذا الارتفاع سوف يكون بنسبة ضئيلة، وسيمس بعض أصناف الخضروات فقط كالكوسة، والفاصولياء والجزر.
هذا وكان الأمين الوطني باتحاد التجار والحرفيين الجزائريين عبد القادر بوشريط قد أكد في تصريح لـ”الجزائر”، أن “التجار سيضمنون توفير كل المنتجات خلال العيد، وأن المنتوجات بمختلف أنواعها سوف تكون متوفرة وبكميات كافية وبأسعار معقولة”، واستبعد أن ترتفع أسعار الخضر والفواكه خلال هذه الفترة.
وطمأن المتحدث ذاته، المواطنين بخصوص الندرة، قائلا إن “هذه السنة ليس هناك ضغط المواد الغذائية، هذا ما يجعل الأسعار مستقرة”، مؤكدا أن كل المنتجات متوفرة وبكثرة، وهو ما يجعل من فرضية ارتفاع الأسعار أيام العيد والأسبوع الذي بعده مستبعدا –حسبه-، خصوصا وأن أسواق الجملة للخضر والفواكه تبقى مفتوحة حتى أيام العيد.
رزيقة.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

قال إن قانون الاستثمار الجديد سيصدر قريبا :
فرحات آيت علي: “الجزائر تعمل على تحسين مناخ الاستثمار “

بريطانيا تؤكد أهمية توسيع الشراكة الثنائية مع الجزائر أكد وزير الصناعة، فرحات آيت علي براهم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super