الثلاثاء , يوليو 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وزير الفلاحة يعطي إشارة انطلاق حملة الحصاد والدرس من المدية

وزير الفلاحة يعطي إشارة انطلاق حملة الحصاد والدرس من المدية

أعطى وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، شريف عماري إشارة انطلاق حملة الحصاد والدرس لموسم 2019 الخاصة بولاية المدية اعتبارا من منطقة سدراية الواقعة شرق الولاية.
وكشف السيد عماري على هامش إشرافه على انطلاق الحملة أنه تم تخصيص ثلاثة ملايين و نصف هكتار لهذا الموسم لزراعة الحبوب، مؤكدا أن المؤشرات الميدانية الأولية تشير إلى حصاد جيد من شأنه أن يغطي جزءا من احتياجات الوطن.
وقال الوزير : “لقد وضعت الحكومة جميع الوسائل من أجل تعزيز أمننا الغذائي وعقلنة وارداتنا من القمح”، مذكرا في نفس السياق بالجهود المبذولة في هذا القطاع الرامية إلى الرفع من المساحات المروية.
وتم تحقيق أكثر من مليون وثلاثمائة ألف هكتار من الأراضي المروية، وفقًا للسيد عماري، وذلك بفضل برنامج تطوير هذا القطاع التي بادرت به السلطات العمومية، مشيرًا إلى أن “الهدف الأولي لهذا القطاع هو بلوغ عتبة مليوني هكتار في غضون سنوات قليلة”.
وكان المسؤول الأول عن قطاع الفلاحة قد قام في الصباح بوضع حيز التشغيل نظام ري محيط بني سليمان الذي يمتد على مساحة ألفي هكتار من السد الجديد للمنطقة التي تقدر طاقته ب28 مليون م3 و الموجه حصريا للقطاع الفلاحي.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

قال إن اعتراض ناقلة النفط الجزائرية لم يثر على نشاط سونطراك،عرقاب::
مصافي البترول بالجزائر “كافية” لتغطية الطلب الوطني على الوقود

قال وزير الطاقة، محمد عرقاب، أن مصافي البترول بالجزائر “كافية” لتغطية الطلب الوطني على الوقود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super