الأحد , سبتمبر 22 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / لدى استقباله من قبل بدوي ونوبة ولهبيري :
وزير الداخلية الإسباني يشيد بالتعاون الأمني مع الجزائر

لدى استقباله من قبل بدوي ونوبة ولهبيري :
وزير الداخلية الإسباني يشيد بالتعاون الأمني مع الجزائر

حل، أمس، في زيارة رسمية وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، بالجزائر وكان في لقائه بمطار هواري بومدين وزير الداخلية نور الدين بدوي، وقائد الدرك الوطني، اللواء مناد نوبة والمدير العام للأمن الوطني العقيد مصطفى لهبيري، وتندرج زيارة غراندي في إطار التعاون بين قطاعي الداخلية للبلدين، وعرف لقاء الأمس بين الوزيرين ترقب من طرف الكثير حول إمكانية فتح موضوع الكوكايين خاصة وأن الجهات الإسبانية هي من كانت السباقة في نقل معلومات موثوقة حول تحرك الباخرة وشحنة الكوكايين التي كانت بداخلها نحو الأراضي الجزائرية.
تحادث وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة مع نظيره الاسباني فرناندو غراندي مارلاسكا، الذي يقوم بزيارة رسمية الى الجزائر، وجرت المحادثات بمقر وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، بحضور أعضاء وفدي البلدين منها قائد الدرك الوطني، اللواء مناد نوبة والمدير العام للأمن الوطني العقيد مصطفى لهبيري.
هذا وأشاد وزير الداخلية الإسباني, فرناندو غراندي مارلاسكا، بالجهود الجزائر في مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن الجزائر تتمتع بخبر كبيرة، وفي كلمته أكد غراندي مارلاسكا لدى وصوله لمطار هواري بومدين أن الحكومة الاسبانية الجديدة تحرص على المحافظة على العلاقات بين لبلدين في جميع المجالات وتعزيزها أكثر.
كما كشف الوزير مارلاسكا، عن إرادة الحكومة الجديدة لبلاده في تعزيز العلاقات الجزائرية الاسبانية أكثر في جميع المجالات وأعرب عن ارتياحه لنوعية التعاون بين البلدين القائم في مختلف القطاعات لا سيما الداخلية.
وفي نفس التصريح، أكد الوزير أن التعاون بين وزارتي الداخلية للبلدين يتعلق خصوصا بمكافحة الإرهاب حيث أن الجزائر تتمتع بخبرة كبيرة مشيرا إلى تبادل المعلومات والخبرات بين البلدين في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والاتجار بالبشر، وأضاف أن للبلدين كذلك علاقات مُرضية في مجال الحماية المدنية وأمن الطرقات والمبادلات بين قوات شرطة ودرك البلدين”.
هذا ولم يتم الإشارة في اللقاء بين الوزيرين إلى أي نقطة فيما يخص قضية الكوكايين التي تم حجزها بميناء وهران بعد تلقي الجهات الأمنية الجزائرية معلومات موثوقة من طرف الجهات الإسبانية حول تحرك الباخرة وشحنة الكوكايين التي كانت بداخلها،رغم العديد من الأطراف كانت قد تكهنت بان يتم فتح هذا الملف .
وأكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, نور الدين بدوي, من جهته أهمية “التنسيق الدائم” بين الجزائر وإسبانيا لمواجهة مختلف التحديات المشتركة.
وقال بدوي إن زيارة الوزير الاسباني تدل على “أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين, وهي رسالة قوية على أننا عازمون على التنسيق الدائم لبلوغ مستويات راقية لمواجهة مختلف التحديات المشتركة التي تواجهها المنطقة, وعلى رأسها مكافحة الإرهاب وكل الجرائم المرتبطة بهذه الظاهرة”.
كما شدد على ضرورة “تكثيف التعاون بين البلدين في مجال تبادل المعلومات والتكوين والمجالات التقنية الأخرى”, مشيرا الى وجود “قطاعات أخرى مرتبطة بالحماية المدنية والسلامة المرورية التي لدينا فيها تعاون مشترك وأثمرت نتائج جيدة”.
وأضاف بدوي أن هذه الزيارة “تشكل فرصة لفتح آفاق جديدة للتعاون تكون في مستوى طموح العلاقات بين البلدين, من بينها التعاون في المجال اللامركزي والجماعات الاقليمية بين البلدين”.
رزاقي.جميلة

عن amine djemili

شاهد أيضاً

زطشي يشد رحاله إلى ميلان لحضور حفل “الفيفا”

أعلن الموقع الرسمي للإتحادية الجزائرية لكرة القدم، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أن الرئيس، خير الدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super