الخميس , أكتوبر 1 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في بيان لها::
نقابات فروع سوناطراك تؤكد تمسكها بالحوار وتستنكر الحملات “الشرسة” للقطب الصناعي بحاسي مسعود

في بيان لها::
نقابات فروع سوناطراك تؤكد تمسكها بالحوار وتستنكر الحملات “الشرسة” للقطب الصناعي بحاسي مسعود

أكدت نقابات مؤسسات فروع مجمع سوناطراك في بيان لها تمسكها بالحوار مع المجمع ووقوفها ضد “الحملات الشرسة” التي تستهدف المساس بالقطب الصناعي لحاسي مسعود.
وجاء في بيان للنقابات أوردته الاتحادية الوطنية لعمال النفط والغاز والكيمياء “نحن الأمناء العامون لنقابات المؤسسات التابعة لمجمع سوناطراك لحقل حاسي مسعود و المتمثلة في نقابة المؤسسة الوطنية للخدمات في الابار و نقابة المؤسسة الوطنية للأشغال في الآبار و نقابة المؤسسة الوطنية للتنقيب و نقابة المؤسسة الوطنية للجيوفيزياء المجتمعون يوم 9 جوان بمقر الاتحادية الوطنية لعمال البترول و الغاز والكيمياء, بالعاصمة “لن نسمح أبدا بالمساس بالقطب الصناعي لحاسي مسعود شريان الاقتصاد الوطني و خاصة في هذه الظروف‘”.
كما سجلت النقابات بـ”ارتياح كبير خطاب و توجيهات الامين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين بمقر المركزية النقابية للمحافظة على الاستقرار و المناخ الاجتماعي اللذان يبقيان خطأ احمر لا يسمح بتجاوزه”.
و عليه, يضيف ذات المصدر “نطمئنكم إننا على العهد باقون جدارا صلبا تتحطم عليه كل النوايا السيئة و التي تختبأ و تعبر خلف وسائل التواصل الاجتماعي بحملات شرسة غير مؤسسة ضد الاطارات المسيرة لمجمع سوناطراك و كذا ممثلي العمال”.
كما أكد ممثلو النقابات المذكورة آنفا انهم سيظلون آذانا صاغية لانشغالات كافة عمال القطاع على مستوى التراب الوطني و التي تشمل الجانب الصحي والمشاكل الاجتماعية المهنية والدفاع عن المصالح المادية والمعنوية في إطار التشريع و القوانين الجزائرية و الاتفاقيات الدولية للمنظمة الدولية للعمل”.
وأوردوا في بيانهم “وعيا منا بالوضعية الاقتصادية والمالية الصعبة التي تمر بها البلاد على غرار كافة البلدان المصدرة للنفط جراء انخفاض اسعار البترول في السوق العالمية و للحفاظ على مناصب الشغل وكذا استمرارية مؤسساتنا نعلن أننا متفتحين على الحوار مع إدارة المجمع من أجل المصلحة العامة والحفاظ على التوازنات المالية”.
ووجه ممثلو النقابات المعنية نداء لكافة الاطارات المسؤولة على مستوى الوزارة الوصية وكذا الهيئات النقابية التي تنضوي تخت لوائها للتدخل لدى الاطارات المسيرة لمجمع سوناطراك لمنح مشاريع بمستوى يسمح بالمحافظة على مناصب الشغل والتدخل لدى السلطات العليا من أجل دراسة إمكانية تخفيض أو إلغاء الأعباء الضريبية كما طالبوا بإنشاء خلية يقظة اقتصادية على مستوى الهياكل النقابية للاحتياط من كل الهزات التي قد تؤثر على الإنتاج البترولي إلى جانب الحث على تقديم مقترحات كفيلة بمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة.
وأكدت أمانة الاتحادية الوطنية مرة أخرى بأن أبواب الحوار الجاد دائما مفتوحة بينها و الوصاية وستظل متمسكة به لتعميق هذه العلاقة من أجل الحفاظ على الاستقرار وازدهار القطاع.
زينب بن عزوز

عن idir demiche

شاهد أيضاً

قال إن قانون الاستثمار الجديد سيصدر قريبا :
فرحات آيت علي: “الجزائر تعمل على تحسين مناخ الاستثمار “

بريطانيا تؤكد أهمية توسيع الشراكة الثنائية مع الجزائر أكد وزير الصناعة، فرحات آيت علي براهم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super