الإثنين , سبتمبر 21 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / نفط .. سعر سلة خامات أوبك يتخطى 45 دولار للبرميل

نفط .. سعر سلة خامات أوبك يتخطى 45 دولار للبرميل

ذكرت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) على موقعها الإلكتروني أن متوسط سعر سلة خاماتها استقر عند45,34 دولارا للبرميل أمس، مقابل 45,08 دولارا الثلاثاء .

وتضم سلة خامات أوبك، التي تعد مرجعا في قياس مستوى الإنتاج للمنظمة، 13 نوعا من ضمنها خام صحاري الجزائري.وعلى مدار الأسبوع الأول من شهر اوت فقد استقرت خامات أوبك عند مستويات 44 و45 دولار للبرميل.

ويعتبر هذا أحسن مستوى بلغته خامات أوبك منذ بداية أزمة سوق النفط بعد ما تدنت إلى 16دولار للبرميل خلال أبريل المنصرم بسبب تداعيات وباء كوفيد-19 على اقتصاديات الدول والانخفاض الحاد للطلب العالمي على النفط.

ولوقف الانخفاض الحاد لأسعار الذهب الأسود، بادرت أوبك وحلفائها (أوبك+) في أفريل الماضي بإبرام اتفاق لخفض الإنتاج على مدار سنتين و و صف القرار بالتاريخي.واستأنفت اوبك+ خفض الإنتاج منذ ماي لمواجهة تبعات جائحة كوفيد- 19 لدعم الأسعار.

وفي الشهر جويلية الماضي، أوصت اللجنة بتخفيف الخفض اعتبارا من أول أغسطس إلى نحو 7, 7 مليون برميل يوميا عوض خفض الذي كان بمقداره 9,7 مليون برميل يوميا في السابق، بما يتماشى مع اتفاق لأوبك+ في وقت سابق. وجرى تنفيذ ذلك التعديل اعتبارا من الشهر الجاري.

 

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

بسبب توقف الإنتاج لأشهر متتالية:
تونس تستورد الفوسفات للمرة الأولى في تاريخها

أكد عبد الوهاب عجرود، المدير العام للمجمع الكيميائي التونسي (حكومي)، أن تونس، البلد المنتج للفوسفات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super