الخميس , أكتوبر 1 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مهرجان المحرس الدولي للفنون التشكيلية بتونس يكرم الراحل عمار علالوش

مهرجان المحرس الدولي للفنون التشكيلية بتونس يكرم الراحل عمار علالوش

 

تحتفي الدورة الثالثة والثلاثون لمهرجان المحرس الدولي للفنون التشكيلية المنعقدة من 11 إلى 17 أوت الجاري، في تونس، بالتشكيلي عمار علالوش، وهو أحد أهم الأسماء المختصة في الفن التشكيلي المعاصر.

وتكرم الدورة الـ33 التي تأتي تحت شعار “المحرس متحف في الهواء الطلق” عمار علالوش، والفنان التشكيلي الليبي عمران بشنة، يوم الاحد 16 أوت الجاري.

ووفق البرنامج المسطر، فقد تم تسطير معارض وورشات، حفلات فنية وفرجوية، بالإضافة إلى لقاءات فكرية وأمسية شعرية.

يذكر أن ابن ولاية جيجل الفنان الراحل عمار علالوش، كان قد تلقى سنة 1939 دراساته في المجال الفني بالمدرسة الوطنية للفنون الجميلة بالجزائر العاصمة و درس على مدار سنوات بمدرسة الفنون الجميلة بقسنطينة.

و قد خلف الفنان التشكيلي المعروف الذي كان يحلم بإنشاء “فضاء ثقافي مغاربي و أفريقي من أجل فهم أفضل للفن” في رصيده بعد وفاته عديد الأعمال الفنية و جيلا ساهم في تكوينه، كما شارك عمار علالوش الذي تألق على الصعيدين الوطني و الدولي طوال مسيرة فنية حافلة في عدة معارض بالجزائر و في عديد الدول.

وناضل علالوش الذي عاش في تونس، من أجل مشروع مغاربي لخلق فضاء للحوار والتواصل بين الفنانين التشكيليين، حيث أكد خلال العديد من المحاضرات التي قدمها في السنوات الأخيرة، على ضرورة اكتشاف ما تزخر به البلدان المغاربية من مبدعين، والتعريف بثقافتها من خلال إقامة معارض مشتركة وبذلك خلق فضاءات للتواصل والنقاش والتبادل المعرفي الثقافي والاستثمار في العقل البشري، كما كان حلمه، استرجاع أعماله الفنية التي بقيت في تونس.

                                            

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

مساهمة علاوة وهبي: المسرح بين الهواية والاحتراف

  تاريخ الحركة المسرحية في الجزائر، طويل وقصير كذلك، مقارنة مع بعض الدول ومعرفة الفرد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super