السبت , أغسطس 8 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / ولاية الجزائر:
منع حركة المرور لمركبات النقل الجماعي العمومي و الخاص خلال نهاية الأسبوع

ولاية الجزائر:
منع حركة المرور لمركبات النقل الجماعي العمومي و الخاص خلال نهاية الأسبوع

أنهت مصالح ولاية الجزائر إلى كافة مواطني الجزائر العاصمة أنه سيتم منع حركة المرور, تحت طائلة العقوبات المنصوص عليها قانونا, بالنسبة لمركبات النقل الحضري الجماعي العمومي و الخاص خلال عطل نهاية الأسبوع ابتداء من يوم الجمعة.

وأوضح البيان أنه “تشديدا للإجراءات الرامية للتصدي لجائحة فيروس كورونا و مكافحته وتجسيدا لتعليمات السلطات العليا للبلاد, ينهي والي ولاية الجزائر, يوسف شرفة, إلى علم كافة المواطنات و المواطنين انه تقرر منع حركة المرور تحت طائلة العقوبات المنصوص عليها قانونا عبر كل إقليم الولاية بالنسبة لمركبات النقل الحضري الجماعي العمومي ومركبات النقل الحضري الجماعي الخاص”.

و أضاف نفس المصدر أن منع حركة المرور تقرر أن يكون خلال عطل نهاية الأسبوع ابتداء من تاريخ هذا اليوم الجمعة الموافق ل 10 جويلية 2020 و إلى “إشعار لاحق”.

كما دعا والي العاصمة بالمناسبة كافة مواطنات ومواطني العاصمة إلى “ضرورة الاحترام الصارم لجميع التدابير الاحترازية والوقائية التي تمليها السلطة الصحية”, لاسيما إلزامية ارتداء الكمامات الواقية و احترام قواعد النظافة و التباعد الجسدي من أجل التصدي لهذا الوباء وحفظ الصحة العمومية.

ويذكر أن رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, ترأس أمس الخميس, جلسة عمل لدراسة الوضعية الصحية في البلاد, اتخذت على إثرها جملة من القرارات منها “منع حركة المرور من وإلى و بين الولايات ال29 المتضررة”, من بينها الجزائر العاصمة, لمدة أسبوع ابتداء من اليوم الجمعة و منع النقل الحضري العمومي والخاص في العطلة الأسبوعية فقط ابتداء من الجمعة في الولايات الـ 29 المتضررة.

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

الوزارة اﻷولى :
رسميا …فتح المساجد بداية من السبت 15 أوت

النساء والأطفال تحت 15 سنة والمصابون بأمراض مزمنة ممنوعون من المساجد أعلنت الوزارة الأولى، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super