السبت , يناير 16 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مسابقة الفن التشكيلي “إرث الفراشة” احتفاء بناصر الدين دينيه: الاعلان عن الفائزين غدا من طرف مديرية الثقافة لولاية المسيلة

مسابقة الفن التشكيلي “إرث الفراشة” احتفاء بناصر الدين دينيه: الاعلان عن الفائزين غدا من طرف مديرية الثقافة لولاية المسيلة

 

تختتم غدا مسابقة الفن التشكيلي “إرث الفراشة”، التي أطلقتها مديرية الثقافة لولاية المسيلة، احتفاء بالمستشرق والتشكيلي الفرنسي ناصر الدين دينيه.

وتخضع الأعمال المشاركة في المسابقة، لتحكيم لجنة مختصة تتكون من فنانين تشكليين تقوم بانتقاء الأعمال الفائزة، ليكرم الثلاثة الأوائل بالجوائز.

وترمي التظاهرة، إلى تكريم هذا الفنان الكبير من خلال إعادة إنجاز لوحاته، خاصة أنه كان عاشقا للجزائر واختار أن يدفن في بوسعادة.

و يعتبر الفنان ناصر الدين دينيه، تشكيليا ومفكرا مستشرقا فرنسيا، عشق بوسعادة عاش بها أسلم وتوفي فيها، ترك العديد من اللوحات القيمة والمؤلفات على غرار: الرسالة القيمة “أشعة خاصة بنور الإسلام”، وقد ترجمها راشد رستم وهي رد على الفكرة التي يذيعها القساوسة القائلة بأن الإسلام لم يأت بجديد، “الحج إلى بيت الله الحرام” وهو من آخر ما ألفه….

 

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

“خريف تيلّة” جديد الروائي الطاهر مرابعي

أصدرت دار ميم للنشر والتوزيع رواية جديدة للطاهر مرابعي موسومة “خريف تيلّة”. ومما جاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super