الأحد , سبتمبر 20 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / فيفا" أعلنت عن قائمة تضم 23 لاعبا مُرشحا للظفر بها:
محرز ينافس على جائزة أحسن لاعب في العالم

فيفا" أعلنت عن قائمة تضم 23 لاعبا مُرشحا للظفر بها:
محرز ينافس على جائزة أحسن لاعب في العالم

2016-11-04_175957

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم عن قائمة تضم 23 لاعبا تم ترشيحهم للظفر بجائزة أحسن لاعب في العالم عن سنة 2016، بعدما انفصلت “الفيفا” بجائزتها عن مجلة “فرانس فوتبال”. وسجل الدولي الجزائري رياض محرز حضوره ضمن القائمة، ليدخل بذلك تاريخ هذه الجائزة، علما وأنه رُشح كذلك ضمن قائمة 30 في جائزة “فرانس فوتبال”. وضمت قائمة المُرشحين أسماء بارزة في الكرة العالمية، على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، الفرنسي أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد)، الويلزي غاريث بايل (ريال مدريد)، البرازيلي نايمار دا سيلفا (برشلونة) والأوروغواياني لويس سواريز (برشلونة)، كما حملت القائمة اسم الإنجليزي جيمي فاردي زميل محرز في ليستر سيتي وزميله الأسبق في الموسم الماضي، الفرنسي نغولو كانتي نجم تشيلسي الحالي.
وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن الاثنين الماضي، عن أهم التفاصيل الجديدة لجوائزها التي تمنح لأفضل نجوم المستديرة لعام 2016، والتي سيتم توزيعها يوم 9 جانفي 2017، وذلك بعد فض الشراكة مع “مجلة فرانس فوتبول” في منح “الكرة الذهبية” لأفضل لاعب في العالم.
وتمنح الشروط الجديدة التي أقرتها الفيفا، الحق للجماهير بنسبة 50 بالمائة في اختيار أفضل لاعب ولاعبة ومدرب ومدربة وفريق في العالم، من خلال التصويت على مواقع إلكترونية ستحددها الهيأة الدولية لاحقا، فضلا عن تصويت مدربي وقائدي المنتخبات الوطنية المنضوية تحت لواء الفيفا، ومجموعة مختارة من الصحافيين من كل بلد من هذه البلدان.
وقد كان منتظرا أن يكون المهاجم الدولي الجزائري ونادي ليستر سيتي الإنجليزي رياض محرز، ضمن القائمة الموسعة من 23 لاعبا التي سيعلن عنها الجمعة المقبل، وهو ما يعطيه أسبقية كبيرة في تصويت الجماهير قياسا بما حدث الأسبوع الماضي، حينما احتل صدارة الاستفتاء الموجه للجماهير الذي أطلقته مجلة “فرانس فوتبول” والذي لا يؤخذ بعين الاعتبار في التنافس على الكرة الذهبية، فقد تقدم محرز على الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، من خلال تصويت الجماهير الكبير لصالح نجم ثعالب إنجلترا.
وجاء تصنيف محرز ضمن أحسن 23 لاعبا في العالم من قبل “الفيفا” تحسبا للتصويت من أجل جائزة أحسن لاعب في العالم، وقائمة 30 لاعبا التي وضعتها مجلة “فرانس فوتبال” الفرنسية، تحسبا لاختيار أحسن لاعب في العالم للسنة الجارية، عقب الموسم الكبير الذي أداه مع ناديه ليستر سيتي ومساهمته الكبيرة في تتويجه بطلا للبريمرليغ.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

بعقد يمتد لخمس مواسم :
فارس يجتاز الفحص الطبي تمهيدا للانضمام إلى لازيو روما

أصبح الدولي الجزائري محمد سليم فارس، على بعد خطوة واحدة من ترسيم انضمامه لنادي لازيو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super