الجمعة , أكتوبر 23 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / سيواجهان مواطنهما براهيمي هذه الأمسية:
محرز وسليماني يسعيان إلى مواصلة تألقهما أوروبيا

سيواجهان مواطنهما براهيمي هذه الأمسية:
محرز وسليماني يسعيان إلى مواصلة تألقهما أوروبيا

2016-12-06_202611

يعول الإيطالي كلاوديو رانييري، مدرب نادي ليستر الإنجليزي كثيرا أمسية اليوم على الدوليين الجزائريين رياض محرز وإسلام سليماني حين يواجه الثعالب نادي بورتو البرتغالي صاحب الأرض والجمهور، برسم الجولة السادسة من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول للبطولة الأوروبية، التي يخوضها الثعالب للمرة الأولى. ففيما يعاني ليستر سيتي، بشكل كبير في الدوري الإنجليزي، يسعى الفريق لختام ناجح لمسيرته في الدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا.
ويعاني ليستر، الذي أثار دهشة وإعجاب الكثيرين الموسم الماضي، بشكل واضح في الدوري الإنجليزي، الموسم الحالي حيث تراجع للمركز السادس عشر، لكنه مع ذلك يريد مواصلة ملحمته الأوروبية التي قدمها في الموسم الحالي، حيث تأهل الفريق فعليًا للدور الثاني (دور الستة عشر) من دوري الأبطال قبل مباراة اليوم. ومع أنهما لم يقدما الكثير في البطولة المحلية هذا الموسم سيما محرز الذي كان أحسن لاعب في البريمرليغ الموسم الماضى، إلا أن الجزائريين تألقا في المنافسة الأوروبية، ويعولان مواصلة مسيرتهما الناجحة فيها رفقة ليستر. ويتصدر ليستر المجموعة السابعة، برصيد 13 نقطة، بفارق 5 نقاط عن بورتو صاحب المركز الثاني، ما يعني ضمان ليستر لصدارة المجموعة بغض النظر عن مباراة الأمسية.
ويسعى ليستر، لمواصلة السجل الجيد في البطولة الأوروبية لتخفيف وطأة الإخفاق المحلي، الموسم الحالي والتي ضاعفت الضغوط على الإيطالي كلاوديو رانييري، مدرب الفريق، خاصة وأن الفارق بين الفريق وفرق منطقة الهبوط بالدوري الإنجليزي، يقتصر على نقطتين فحسب.
لكن مهمة ليستر غدًا لن تكون سهلة على الاطلاق خاصة في ظل حاجة بورتو للفوز في هذه المباراة للعبور للدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة بين كوبنهاجن الدنماركي (ست نقاط) وبروج البلجيكي (بلا نقاط) .
وقال رانييري، بعد الهزيمة (1ـ2) أمام سندرلاند بالبريمرليغ، مطلع الأسبوع الحالي: “في الموسم الماضي، كان كل شيء على ما يرام، بداية من الحظ. يجب أن نواصل العمل الجاد ونحتفظ بالاتزان السليم بداخلنا”.
وأضاف: “المعركة طويلة، لكنها كرة القدم. هناك لحظات جيدة وأخرى سيئة. في اللحظات السيئة ، يجب أن نظل على تماسكنا”.

براهيمي مرشح للعب أساسيا
هذا وينتظر أن يشارك الدولي الجزائري ياسين براهيمي أساسيا، اليوم في مواجهة فريقه بورتو البرتغالي أمام فريق ليستر سيتي الإنجليزي، وبالتالي فهو مرشح لأن يجد نفسه وجها لوجه مع الثنائي الجزائري في تشكيلة “الثعالب” رياض محرز وإسلام سليماني.
براهيمي الذي تحوّل هذا الموسم إلى لاعب احتياطي في تشكيلة بورتو في عهد المدرب نونو إسبيريتو، سيكون أمام فرصة المشاركة لثالث مباراة في التشكيلة الأساسية منذ انطلاق الموسم، مستغلا في ذلك الإصابة التي تلقاها اللاعب أوتافيو السبت الماضي في مواجهة سبورتينغ براغا في الدوري البرتغالي، وحينها دخل براهيمي بديلا له طيلة أطوار المرحلة الثانية من اللقاء.
ولعب براهيمي 9 مباريات فقط مع بورتو في جميع المسابقات هذا الموسم، لكنه دخل احتياطيا في معظمها، باستثناء مبارتين فقط واحدة في كأس البرتغال أمام بيلينينسس وأخرى في البطولة البرتغالية أمام فريق تونديلا. وهو ما جعله يسجل هدفا واحدا.
وستكون مواجهة ليستر الأوروبية فرصة كبيرة لبراهيمي إن هو شارك أساسيا، وذلك من أجل إثبات قدراته والبرهنة لمدربه نونو إسبيريتو، على أنه لازال يتمتع بكل إمكانياته، خاصة إذا ما ساهم في تأهل بورتو للدور ثمن النهائي من رابطة أبطال أوروبا، كون أنه فريق بورتو مجبر على الفوز أمام الضيف ليستر، من أجل تفادي كل الحسابات. فالتعادل بأي نتيجة قد يجعل فريق كوبنهاغن الدانماركي يخطف بطاقة التأهل الثانية، لأنه أفضل منه بفارق الأهداف.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

تحديات كثيرة تنتظر المنتخب في تصفيات كأس العالم 2022:
الكشف عن برنامج “الخضر” في 2021 والتشكيلة لن تخوض أي لقاء ودي

كشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، عن برنامج المنتخب الوطني الكامل خلال السنة الجديدة 2021، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super