الخميس , أكتوبر 1 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا:
محاربو الصحراء لا يعرفون المستحيل

الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا:
محاربو الصحراء لا يعرفون المستحيل

hgtvdr_210512001

نيجيريا – الجزائر

يواجه المنتخب الوطني أمسية اليوم نظيرة النيجيري في إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، في مباراة ينتظر أن تعرف تنافسا شديدا نظرا لأهمية نقاطها بالنسبة للمنتخبين، وينتظر أن تكون هذه المباراة أكثر صعوبة للجانب الجزائري على اعتبار النيجيرين يلعبونها على قواعدهم وسيكونون مدعومين بجماهيرهم التي لن تفوت فرصة حضور مباراة كهذه، كما أن المنتخب النيجيري يوجد في ظروف معنوية جيدة عقب عودته في الجولة الأولى من زامبيا أين تمكن من الإطاحة بالمنتخب المحلي بهدفين لهدف، بخلاف المنتخب الوطني الذي تعثر بملعب تشاكر أمام المنتخب الكاميروني بهدف لمثله، وهو ما يجعل زملاء محرز يدخلون هذه المواجهة تحت ظغط شديد. ورغم المعطيات المتعلقة بهذه المباراة والظروف المحيطة بها إلا أن كل شيء وارد وبإمكان المنتخب الوطني أن يحقق نتيجة إيجابية ترفع منومعنوياته تحسبا لبقية المشوار سيما أنه يملك خطا هجوميا قويا بمقدوره الوصول إلى شباك أي منافس بوجود نجمي ليستر سيتي الانجليزي في آتم الجاهزية إضافة إلى سفيان فيغولي وياسين براهيمي والبقية. هذا وقد استعاد “الخضر” تحسبا لهذه المواجهة خدمات وسط الميدان الدفاعي نبيل بن طالب الذي يوجد في أحسن حالاته مع ناديه شالك الألماني، والظهير الأيمن القوي عيسى ماندي الذي عاد بقوة هو الآخر بعدما غاب عن مباراة الكاميرون بداعي الإصابة. هذا وقد أعرب اللاعبون وحتى الطاقم الفني بقيادة البلجيكي جورج ليكنس بقدرتهم على تحقيق نتيجة مرضية في نيجيريا، وهو ما يتمناه عشاق الخضر الذين لا يريدون تضيع نقاط أخرى في هذه التصفيات قد بلوغ مونديال روسيا. وقد أكد الخضر أنهم سيرفعون التحدي وأنهم لن يخيبوا.

“الخضر” حلوا بنيجيريا أمس
شدت بعثة المنتخب الوطني الرحال أمس باتجاه نيجيريا لمواجهة زملاء أوبي ميكال لحساب الجولة 2 من تصفيات كأس العالم 2018. وبعد رحلة على متن طائرة خاصة ظهيرة اليوم، وصل زملاء رياض محرز إلى مطار مدينة أويو النيجيرية في حدود الساعة 17:00 بتوقيت الجزائر، ليجدوا في استقبالهم إسماعيل بلقاسمي سفير الجزائر بـ نيجيريا، كما وجدت بعثة الخضر التي ضمت 23 لاعبا ورأسها محمد روراوة رئيس “الفاف” الجماهير الجزائرية في استقبالها بمطار أويو، ورفض نجوم المنتخب الوطني الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام ليغادروا بعد ذلك نحو الفندق تحت حراسة أمنية مشددة، من جهته أكد الرجل الأول في الإتحادية الجزائرية أن تشكيلة “الخضر” في كامل تركيزها من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام “النسور”، حيث صرح: “الكل مركز على مباراة نيجيريا من أجل تحقيق نتيجة يجابية تبقينا في سباق التأهل إلى مونديال روسيا”.

قاموا بنزهة بمحيط الفندق
برمج الناخب الوطني جورج ليكنس صباح الجمعة نزهة لأشباله على مقربة من مكان الإقامة بِفندق “الميريديان” بِمدينة أيو عاصمة ولاية أكوا إيبوم النيجيرية.
جاء ذلك من أجل تبديد الضغط عن “محاربي الصحراء” وإعادة شحنة بطارياتهم، قبيل مطاردة “النسور الممتازة” مساء هذا السبت، بِرسم الجولة الثانية من الدور الأخير لتصفيات مونديال روسيا 2018.
ويُجري زملاء المدافع عيسى ماندي مساء الجمعة انطلاقا من الساعة الخامسة (نفس التوقيت الجزائري/ وتوقيت المباراة أيضا) أول وآخر حصة تدريبية ميدانية لهم، وتُقام بالملعب الذي سيحتضن هذه المباراة الرسمية الواعدة.

ليكنس سيعتمد على خطة دفاعية مع الهجمات المعاكسة
خلص مدرب المنتخب الوطني، البلجيكي جورج ليكنس إلى الاعتماد على خطة 4/1/4/1، لمباغتة منتخب نيجيريا في عقر داره، بمدينة أيو، برسم الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.
وترتكز الخطة التكتيكية التي ينتظر أن ينتهجها المدرب ليكنس في مباراة السبت للعودة بنتيجة إيجابية من نيجيريا على أربعة مدافعين، مدافع متقدم، أربع مسترجعين ورأس حربة، حسب ما رجّحته مصادرنا القريبة جدا من المنتخب الوطني، التي أوضحت أن النهج التكتيكي الذي اختاره التقني البلجيكي يتغيّر عندما يكون المنتخب الوطني في حالة الهجوم.
وقالت مصادرنا إن الناخب الوطني سيضبط التشكيلة الأساسية بناء على الخطة التكتيكية التي سيعتمد عليها، في ظل الخيارات الهجومية القليلة التي يملكها، في غياب الثلاثي سوداني وبودبوز وغزال، الأمر الذي يفتح المجال أمام إمكانية إشراك فيغولي وبراهيمي أساسيين.
إلى ذلك، أكدت مصادرنا أن المدرب ليكنس يملك خيارين تكتيكيين لا يختلفان كثيرا، حيث يتمثل الخيار الأول في خطة 4/1/4/1، فيما يتمثل الخيار الثاني في خطة 4/2/3/1، التي يعتمد فيها على أربعة مدافعين، 2 مسترجعين، ثلاثة مهاجمين ورأس حربة، وهي الخطة التي ستسمح للمنتخب الوطني باللعب بخمسة مسترجعين عندما يكون في حالة الدفاع.
من جهة أخرى، أكدت ذات المصادر أن الناخب الوطني لم يكشف عن كل أوراقه خلال المباراة التطبيقية، التي جمعت ما بين اللاعبين مساء الأربعاء بمركز سيدي موسى، لا سيما ما تعلق بالتشكيلة الأساسية.
في ذات النقطة، أشارت مصادر متطابقة إلى أن المدرب جورج ليكنس يفضّل منح نبيل بن طالب دورا دفاعيا ضمن التشكيلة التي سيعتمد عليها أمام نيجيريا، وهذا على عكس ما يقوم به مع ناديه شالك الألماني، مقابل الاعتماد على سفير تايدر كهمزة وصل مع المهاجمين، في وقت استبعدت مصادرنا فكرة إشراك عدلان قديورة كظهير أيمن.
وحسب آخر الأنباء الواردة من داخل المنتخب الوطني، فإن المدرب جورج ليكنس، الذي يعرف جيدا الملاعب الإفريقية والأجواء السائدة فيها من خلال تجربته السابقة مع المنتخب الوطني أو المنتخب التونسي، جد متفائل بقدرته على العودة بنتيجة إيجابية من نيجيريا، وهو ما عكسه أيضا عدم تأثره للغيابات التي عرفها المنتخب الوطني قبيل هذه المواجهة المهمة.
يذكر أن المنتخب الوطني كان تنقل الخميس إلى نيجيريا، على متن طائرة خاصة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، وهذا بعد اختتام تحضيراته بالمركز التقني لسيدي موسى، التي كانت متذبذبة بسبب سلسلة الإصابات التي تعرض لها عدد من اللاعبين.

محاربو الصحراء لا يعرفون المستحيل

 

عن amine djemili

شاهد أيضاً

أكّد أن بيتيس كان يستحق نتيجة أفضل :
ماندي هدّافا ضد ريال مدريد ويرفض التعليق على حكم المباراة

تمكّن الدولي الجزائري عيسى ماندي من ترك بصمته، عندما واجه أول أمس، فريقه ريال بيتيس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super