الأربعاء , أكتوبر 28 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / أعلن عنها صبيحة أمس :
ليكنس يرمي المنشفة.. لكن بعد ماذا؟

أعلن عنها صبيحة أمس :
ليكنس يرمي المنشفة.. لكن بعد ماذا؟

2017-01-24_184847

بعدما قاد المنتخب الوطني “بخطوات ثابتة” إلى الإقصاء في الدور الأول من نهائيات كأس إفريقيا بالغابون، من مجموعة كانت تبدو في المتناول وهي التي ضمت زيمبابوي وتونس والسنغال، أعلن المدرب البلجيكي جورج ليكنس عن استقالته من منصبه، صبيحة أمس، تاركا “الخضر” في مفترق طرق “خطير” لم يكن أشد المتشائمين يتنتظر أن يكون فيه منتخبنا الذي خرج بنجومه من المنافسة الإفريقية مبكرا وتنتظره وضعية معقدة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، في مجموعة تضم كلا من الكاميرون ونيجيريا وزامبيا، وهو الذي يملك نقطة وحيدة من مباراتين. ومع أن ليكنس تحجج في العديد من المرات بأنه ورث الوضعية الحالية للمنتخب عن سابقه راييفاتس وكذا فعل الأخير الذي مسح السكين في الفرنسي غوركوف، إلا أن هذا العذر يبقى أقبح من الفشل الذريع الذي سجله البلجيكي، على اعتبار أن الأسماء الثقيلة في عالم التدريب لا تمسك بزمام أي فريق إلا بعد دراسة وضعيته والتأكد من إمكانية بلوغ الأهداف المسطرة، وهو العكس للأسف مع مدربين كالذين أسندت إليهم مؤخرا مهمة تدريب “الخضر” والذين لا تهمهم إلا قيمة العقد وصناعة اسم من خلال المرور عبر المنتخب الجزائري الذي ارتفعت أسهمه كثيرا في الأعوام الأخيرة عقب مشاركته في الطبعتين الأخيرتين من

المونديال. هذا تجدر الإشارة إلى أن
ليكنس لم يكن موفقا تماما من خلال خياراته والخطة التي لعب بها في المباريات الثلاث في الكان. وكان المنتخب الجزائري، ودَّع بطولة أمم أفريقيا بعدما جمع نقطتين من التعادل مع زيمبابوي والسنغال بنتيجة واحدة (2-2)، والخسارة أمام تونس (1-2). وتأهلت السنغال وتونس إلى دور الثمانية عن المجموعة الثانية.
وكان ليكنس قد قال في تصريحات تليفزيونية بعد مباراة أول أمس مايلي: “نشعر بخيبة أمل. فخور باللاعبين وبأدائهم، كان لهم رد فعل جيد في المباراة أمام السنغال رغم أنه كان من الصعب اللعب أمام لاعبين كانوا يريدون إثبات قدراتهم لمدربهم”. وتابع: “لعبنا كرجال رغم الوضعية التي كنا عليها. المشاركة في هذه البطولة أكسبتنا خبرة وتجربة مهمة ستفيدنا في المستقبل. اتيحت لنا فرصا للفوز أمام السنغال، أنا غاضب من الحكم الذي أنهى المباراة قبل انتهاء الوقت الرسمي”. وقال: “مهمتي ليست سهلة، لم تكن هدية أن أتولى تدريب المنتخب الجزائري في مثل هذه الظروف، وأثق من العمل الذي أقوم به”. واختتم: “علينا مواصلة العمل في تصفيات كأس العالم رغم أن الوضع ليس سهلا أيضا. يمكن الفوز على زامبيا، لكن يتعين تفادي الأخطاء البسيطة التي ارتكبناها في مباراتي زيمبابوي وتونس”.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

خلال المباراة التي فاز فيها لازيو على بوروسيا دورتموند :
فارس يقدم أداء جيدا ويلفت الانتباه في أول لقاء له في رابطة الأبطال

خاض الدولي الجزائري محمد فارس، لأول لقاء له في منافسة كأس رابطة أبطال أوروبا، بألوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super