الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزارة الصحة تتحرك وتطالب بإحداث التغيير:
لجان تفتيش ستنزل إلى قاعات “الإستعجالات و”طب النساء والتوليد” بالمستشفيات

وزارة الصحة تتحرك وتطالب بإحداث التغيير:
لجان تفتيش ستنزل إلى قاعات “الإستعجالات و”طب النساء والتوليد” بالمستشفيات

ينتظر أن تنزل لجان تفتيش لجناحيالإستعجالاتوطب النساءبكل المستشفيات، وهذا بعد تحرك وزارة الصحة وتوجيه تعليمات صارمة من قبل الوزير عبد الرحمن بن بوزيد في أولى تعليمات له لضرورة إحداث تغيير جذري في الجناحين.

أسدى وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، في أولى تعليماته بالقطاع الصحي، عدة أوامر موجهة لمسيري القطاع تتمحور أساسا على ضرورة إحداث تغيير نوعي وفوري وفعلي يلمسه المواطن.

وحسب تعليمة وزارة الصحة، التي أسدى فيها الوزير بن بوزيد أولى تعليماته خلال اجتماع تنسيقي مع إطارات الوزارة، عدة أوامر موجهة لمسيري القطاع تتمحور أساسا على ضرورة إحداث تغيير “نوعي وفوري وفعلي يلمسه المواطن “خاصة في مجال تسيير مصالح الاستعجالات الطبية وأمراض النساء والتوليد.

كما ركز الوزير حسب ذات التعليمة، على ضرورة ضخ ميكانيزمات وآليات جديدة تحدد المهنية في أداء الخدمة ومراعاة ظروف وشروط عمل مستخدمي الصحة مع ضمان توفير الأمن والحماية لهم ولأملاك المؤسسات الصحية.

وبخصوص تحسين الاستقبال والتوجيه والنظافة الإستشفائية، أعطى وزير الصحة تعليمات أكد من خلالها حرصه على توفير خدمات استشفائية ملائمة للمواطن ترقى إلى المستوى الجيد.

ويشار إلى أن تحرك وزارة الصحة وإصلاح المستشفيات التي ستكلف لجان تفتيش بهذه المهمة وبالوقوف على واقع التكفل بالمرضى في مصالح الاستعجالات وفي طب النساء والتوليد، جاء بعد تسجيل العديد من الفضائح التي مست القطاع الصحي في الآونة الأخيرة.

 رزاقي جميلة

عن idir demiche

شاهد أيضاً

من أصحاب الدراسات العليا بالجامعات الخاصة:
مئات الطلبة ينتظرون الفصل في قضية معادلة الشهــادات الجامعــيـة

ينتظر العديد من الطلبة الجزائريين والمتابعين دراساتهم العليا بالجامعات الخاصة في الخارج الفصل في قضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super