الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / بعدما قاد ليستر إلى تحقيق البقاء في "البريمرليغ" :
كلوب يغازل محرز ويريده في ليفربول

بعدما قاد ليستر إلى تحقيق البقاء في "البريمرليغ" :
كلوب يغازل محرز ويريده في ليفربول

بعدما ضمن نادي ليستر سيتي الانجليزي البقاء في البريمرليغ، عقب فزه الساحق أول أمس على نادي واتفورد، عاد الحديث عن اقتراب رحيل الدولي الجزائري رياض محرز عن “الثعالب” الصائفة القادمة، ومع أن محرز لم يظهر هذا الموسم بذلك المردود الذي فاجأ به المتتبعين الموسم الماضي حين قاد فريقه إلى التتويج بالدوري، إلا أن قيمته بقيت ثابتة، والكثير من الأندية الأوروبية الكبيرة لازالت ترغب في الظفر بخدماته، غير أن الأندية الأكثر إلحاحا على ضمه هي أندية الطليعة في البريمرليغ التي تعرف جيدا قيمة الجزائري، وفي هذا الصدد تحدثت آخر التقارير الصحفية في إنجلترا عن دخول ليفربول على الخط بإيعاز من مدربه الألماني يورغن كلوب الذي أدرجه ضمن أهدافه منذ فترة. وفي انتظار نهاية الموسم يبقى كل شيء واردا وقد يخالف محرز كل ما الاحتمالات ويبقى لموسم آخر في ليستر الذي لن يتنازل بالتأكيد عن نجمه بسهولة.

اللاعب يريد دوري الأبطال و”الريدز” قريب منه
كشفت صحيفة “دايلي ستار” بأن إدارة “الريدز” ومدربها يورغن كلوب أبديا إعجابهما بإمكانات الدولي الجزائري، حيث يرغب التقني الألماني في ضمه إلى الفربق خلال سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة، وما يرجح أكثر فرضية مغادرة محرز لـ ليستر هذه السنة، هو رغبته في لعب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهو الأمر الذي سيجعله يفكر في تغيير الأجواء و البحث عن فريق سيشارك في هذه المنافسة ومن بينهم نادي ليفربول، والذي إقترب كثيرا من ضمان مكان له في هذه المسابقة الموسم المقبل بما أنه يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب، ولن تكون مهمة ليفربول سهلة للظفر بخدمات نجم “الثعالب” في ظل إهتمام أندية أخرى بخدماته على غرار ريال مدريد و برشلونة.

سجّل في آخر جولة وليستر باق في دوري الأضواء
وسجّل رياض محرز، السبت، الهدف السادس له في بطولة إنجلترا للموسم الحالي بِألوان ليستر سيتي. وفاز ليستر سيتي بِنتيجة ساحقة (3-0) على الضيف واتفورد، ضمن إطار الجولة الـ 35 من عمر بطولة إنجلترا. وأمضى المهاجم محرز الهدف الثاني في هذه المباراة، عند الدقيقة الـ 58 (شريط الفيديو المُرفق أدناه). ورفع محرز غلّته إلى 6 أهداف بِألوان فريق “الثعالب” في مسابقة “البريمرليغ” للموسم الحالي، فضلا عن حيازته 3 تمريرات حاسمة. وبِالمحصلة يملك النجم الجزائري رصيد 10 أهداف و5 تمريرات حاسمة في كل المسابقات الرسمية للأندية نسخة 2016-2017. وشارك محرز أساسيا، قبل أن يترك مكانه في الدقيقة الـ 78 لِزميله متوسط الميدان الدفاعي ديمراي غراي، وحينها كان ليستر سيتي مُتقدّما في النتيجة (2-0). بينما دخل اللاعب الدولي الجزائري مهاجم “الثعالب” إسلام سليماني في الـ 63، بديلا لِزميله بِنفس الخط الياباني شينجي أوكازاكي. وترك محرز بصمة قوّية في مباراة واتفورد، حيث كان أحسن لاعب فوق المستطيل الأخضر، رفقة زميله المهاجم جيمي فاردي. وبات ليستر سيتي في المركز الـ 9 بِرصيد 43 نقطة، وقد ضمن البقاء رسميا في بطولة القسم الأول الإنجليزي، ذلك أن فريق المدرب كريغ شكسبير يتقدّم بِفارق 10 نقاط عن سوانسي سيتي صاحب المركز الـ 18، قبل 3 جولات من نهاية سباق البطولة. عِلما أن النزول إلى القسم الثاني يشمل نوادي المراتب الثلاث الأخيرة: الـ 20 والـ 19 والـ 18. وعاني ليستر سيتي كثيرا هذا الموسم خاصة في مسابقة البطولة، حيث بدا وكأنّه دفع ثمن المجهودات الجبّارة التي بذلها في طبعة 2015-2016 التي كُلّلت بِنيل لقب “البريمرليغ” ضمن إنجاز تاريخي للنادي. وهو ما أجبر الإدارة التايلاندية أواخر فيفري الماضي على تنحية المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري، وتعويضه بِمساعده الإنجليزي كريغ شكسبير، من أجل تصحيح المسار وإنقاذ الفريق من النزول إلى الدرجة الثانية. وبِالمقابل، يتموقع فريق واتفورد في المركز الـ 15 بِمجموع 40 نقطة.

100 مباراة في “البريمرليغ” وأرقام استثنائية
بات النجم الكروي رياض محرز، السبت، أوّل لاعب جزائري يُشارك في 100 مباراة بِرسم بطولة إنجلترا للقسم الأول (البريمرليغ). وخاض رياض محرز مساء السبت مباراة فريقه ليستر سيتي والضيف واتفورد، لِحساب الجولة الـ 35 من عمر بطولة إنجلترا، حيث شارك اللاعب الدولي الجزائري إلى غاية الدقيقة الـ 78، وحينها ترك مكانه لِزميله ديميراي غراي. وانتهت هذه المباراة بِفوز “الثعالب” (3-0)، وتسجيل محرز الهدف الثاني. وبِخوضه مواجهة واتفورد، دوّن محرز المشاركة رقم “100” في مسابقة “البريمرليغ”، وهو حدث غير مسبوق على مستوى لاعبي الجزائر في بطولة إنجلترا للقسم الأول. ويلعب المهاجم رياض محرز (26 سنة) في إنجلترا منذ جانفي 2014، مُرتديا زيّ نادي ليستر سيتي الذي نال معه لقب الدوري الممتاز والعديد من الألقاب الفردية. وارتدى عديد الكرويِين الجزائريِين أزياء فرق من القسم الأول الإنجليزي، لكنهم لم يحصل لهم شرف بلوغ رقم 100 مباراة في “البريمرليغ”، بينهم رشيد حركوك وعلي بن عربية وجمال بلماضي ونذير بلحاج وحسان يبدة وعامر بوعزة وعدلان قديورة وجمال عبدون وسفيان فيغولي وإسلام سليماني.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

عن هدفه الأخير أمام زيمبابوي :
محرز ضمن المرشحين لجائزة “بوشكاش” لأحسن هدف في العام

صنف الهدف الذي سجله الجزائري رياض محرز، يوم الاثنين بهاراري أمام منتخب زيمبابوي، ضمن الأهداف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super