الأحد , أكتوبر 25 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / كاس الجزائر (ربع النهائي/أكابر)::
“كلاسيكو” واعد بملعب 5 جويلية ووفاق سطيف في أحسن رواق

كاس الجزائر (ربع النهائي/أكابر)::
“كلاسيكو” واعد بملعب 5 جويلية ووفاق سطيف في أحسن رواق

يشهد الدور ربع النهائي لكأس الجزائر لكرة القدم ، المقرر يومي الجمعة والسبت، قمة بملعب 5 جويلية 1962، تجمع بين مولودية الجزائر وشبيبة القبائل، في الوقت الذي يكون فيه رائد بطولة الرابطة الاولى موبيليس وفاق سطيف في مهمة تبدو نوعا ما سهلة عندما يستقبل اتحاد تبسة الذى ينشط في بطولة الهواة و المتعود في السنوات الاخيرة على الذهاب بعيدا في منافسة الكاس.
وستكون المواجهة بين مولودية الجزائر و شبيبة القبائل الثانية بين الفريقين في ظرف اسبوع حيث سبق لهما وأن التقيا في البطولة الوطنية ضمن تسوية الرزنامة وانتهى اللقاء بالتعادل (1-1).
أما في منافسة الكأس فتعد المرة السابعة التي يلتقي فيها الفريقان، حيث تمكنت المولودية من الفوز في جميع المواجهات.
وتعود آخر مقابلة كأس تقابل فيها الناديان الى نهائي سنة 2014 بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (1-1) حيث فازت المولودية بضربات الترجيح (5- 4).
ويود النادي العاصمي اللعب على الجبهتين (البطولة والكأس) في الوقت الذي تصارع فيه الشبيبة من اجل البقاء ضمن الرابطة الاولى.
بالمقابل، يستضيف فريق وفاق سطيف، صاحب 8 كؤوس، احد الاندية المغمورة ويتعلق الامر باتحاد تبسة الناشط في بطولة الهواة (الشرق).
الوفاق الذي “يتسيد” الرابطة الاولى ب47 نقطة لا يريد تفويت الفرصة امام جماهيره وعلى ميدانه لتجاوز عقبة منافسه الذي يبدو على الورق “صغير”.
من جهته، يريد النادي “التبسي” احراج رائد البطولة الوطنية ومحاولة مباغتته لتحقيق المفاجأة وبلوغ للمرة الثانية على التوالي الدور نصف النهائي، بعدما بلغ هذه المرحلة في الموسم الماضي وانهزم امام مولودية الجزائر (3-0).
من جانب آخر، يلتقي شباب بلوزداد بمنافسه في نهائي 2009 (وهي آخر كأس توج بها)، ويتعلق الامر بأهلي برج بوعريريج (الرابطة الثانية)، في مواجهة “متوازنة” بين ناديين يتوسطان ترتيب الرابطتين الأولى والثانية على التوالي.
أما في المواجهة الأخرى، فسيكون اتحاد بلعباس على موعد مع الإثارة عندما يستقبل أحد الاندية التي تتواجد معه في الرابطة الاولى، وهو نصر حسين داي وهما اللذان سبق لهما الالتقاء في نصف نهائي السنة الماضية.
وتعد المقابلة ثأرية بالنسبة لأبناء “وادي المكرة” كيف لا و “النصرية” هي التشكيلة التي “أفسدت” عنهم حلم الوصول الى نهائي 2016.
كما يطمح النادي “العباسي” إلى إهداء التأهل إلى روح رئيسه الراحل قبل ايام جيلالي بن سنادة، في الوقت الذي يحسب “النصرية” ألف حساب لهذا اللقاء لبلوغ النهائي خاصة وانه بات بعيدا نوعا ما عن السقوط في البطولة الوطنية.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

تحديات كثيرة تنتظر المنتخب في تصفيات كأس العالم 2022:
الكشف عن برنامج “الخضر” في 2021 والتشكيلة لن تخوض أي لقاء ودي

كشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، عن برنامج المنتخب الوطني الكامل خلال السنة الجديدة 2021، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super