الأربعاء , يناير 20 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / حسبما أفادت به في بيان لها:
فواتير الغاز والكهرباء غير المسددة بلغت حوالي 5 مليارات دج بمديرية بولوغين

حسبما أفادت به في بيان لها:
فواتير الغاز والكهرباء غير المسددة بلغت حوالي 5 مليارات دج بمديرية بولوغين

بلغت مستحقات مديرية توزيع الكهرباء والغاز لبولوغين (الجزائر العاصمة) لدى زبائنها جراء عدم تسديد فواتير الغاز والكهرباء حوالي 5 مليارات دينار إلى غاية 31 أكتوبر 2020، حسبما أفادت به المديرية في بيان لها.
وأوضح البيان أن “الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز قامت بتعليق القطع بسبب الفواتير غير المسددة خلال هذه المرحلة الاستثنائية المتميزة بأزمة صحية، مما أدى إلى ارتفاع الديون المستحقة لدى زبائنها لتبلغ 93ر4 مليار دينار إلى غاية 31 أكتوبر 2020 على مستوى مديرية التوزيع لبولوغين”.
وأشارت المديرية إلى أن “الصعوبات المالية الناجمة عن هذا الوضع أثرت على خزينة المنطقة، التي تسعى إلى ضمان استدامة الدخل في جميع سلسلة المتدخلين، كما أنها عطلت تجسيد مختلف المشاريع المدرجة في مخططات تطوير الشبكات الكهربائية والغازية”.
ولهذا –يضيف البيان- تدعو مديرية التوزيع لبولوغين زبائنها إلى تسديد فواتيرهم عبر إحدى صيغ الدفع المتوفرة بغية تفادي تراكم الفواتير وضمان دوام الخدمة العمومية.
وأوضح المصدر في هذا الصدد أنه “يمكن الدفع عبر مكاتب البريد أو على مستوى الوكالات التجارية التابعة للمديرية (نقدا أو بالشيكات أو عن طريق بطاقة الدفع البنكية باستخدام آلات الدفع الالكتروني)”.
وبإمكان الزبائن كذلك تسديد فواتيرهم عبر الدفع بالتوطين في الحساب البريدي الجاري أو الدفع الالكتروني من خلال موقع الشركة www.sadeg.dz.
وأضاف البيان أنه من أجل تسهيل العملية “يمكن للزبائن التقرب من الوكالات التجارية من أجل الحصول على جداول الدفع التي سيتم التفاوض عليها وتحديدها وفقا لعدد الفواتير ومبلغ الديون ومدى قابلية دفعها”.
من جهتها كشفت ثلاث مديريات لتوزيع الكهرباء والغاز بالجزائر العاصمة “بلوزداد والحراش وسيدي عبد الله” عن بلوغ المستحقات العالقة في 3 بلديات عاصمية مستويات قياسية ودعت المديريات في بيان لها، الزبائن بضرورة تسديد فواتيرهم إثر تراكم محسوس للديون بسبب تعليق قطع التزويد بالطاقة منذ مارس الفارط.
وأضاف البيان، أن مديرية توزيع الكهرباء والغاز لبلوزداد، التابعة لناحية الجزائر أكدت أنّ ديونها لدى زبائنها ومتعامليها بلغت 3.286 مليار دينار.
وأكدت المديرية، أن هذا الرقم من الديون يعتبر رقما قياسيا لم تشهد مديريتنا مثيلا له خلال الأعوام الفارطة.
وأضافت المديرية، أنه بالرغم من الظروف الصحية الاستثنائية التي تعيشها البلاد حرصت على إلتزامها بضمان إستمرارية وحسن تزويد بالطاقتين الكهربائية والغاز.
وكذا تعليق عمليات قطع التموين وتحصيل مستحقات الفواتير غير المسددة منذ شهر مارس الفارط.
وأضافت أن الوضع الذي استمر منذ بداية العام ،أدى إلى تراكم محسوس لديون المؤسسة وطرح عدة عراقيل أثرت بشكل سلبي على مختلف استثمارات ومشاريع المديرية.
وأوضحت أنه يمكن للزبائن الإستفادة من جميع الخدمات التجارية في عمليات تسديد المستحقات بكل أريحية والمتمثلة في خدمة الدفع الالكتروني أو الدفع عن بعد عبر الموقع الالكتروني بواسطة البطاقات البنكية أو الدفع عن طريق الخصم المباشر عبر البريد.
ويمكن للعملاء التقرب من الوكالات التجارية بغرض الحصول على جداول الدفع التي سيتم التفاوض عليها وتسويتها وفقا لعدد الفواتير ومقدار المستحقات.
من جهتها، ذكرت مديرية توزيع الكهرباء والغاز للحراش، في بيان لها، بالإجراءات الجريئة والمسؤولة التي إتخذتها منذ بداية الجائحة.ويتعلق الأمر بتعليق عمليات تحصيل الفواتير غير المسددة منذ شهر مارس الفارط.وأضافت المديرية أن الأمر أدى إلى تراكم معتبر للديون المديرية والتي فاقت 3.783 مليار دج منذ بداية السنة والى غاية جويلية الفارط.من جانبها، دعت بدورها مديرية توزيع الكهرباء والغاز لسيدي عبد الله زبائنها لتسديد مستحقات استهلاكهم.وأوضحت ان ديونها بلغت منذ بداية السنة والى نهاية جويلية أكثر من2.5 مليار دج.حيث بلغت ديون الزبائن العاديين أي ما يمثل الاستهلاك المنزلي أكثر من 1.3 مليار دج.وأكدت تقديم كافة التسهيلات لزبائنها ذوي الاستهلاك المنزلي لمساعدتهم على تسديد الديون العالقة بمنح إمكانية جدولة المبالغ الكبيرة المستحقة لتفدي تراكم الأعباء على الزبون.
فلة .س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

بقوة 3,5 درجات على سلم ريشتر..تسجيل هزة أرضية بولاية وهران

سجلت هزة أرضية بقوة 3,5 درجات على سلم ريشتر, اليوم على العاشرة صباحا و42 دقيقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super