الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / عن دار نشر أنطوان هاشيت ببيروت: صدور النسخة العربية من رواية “خليل” ليسمينة خضرة

عن دار نشر أنطوان هاشيت ببيروت: صدور النسخة العربية من رواية “خليل” ليسمينة خضرة

 

أعلن الروائي يسمينة خضرة على صفحته الرسمية عبر “الفيسبوك” عن صدور النسخة العربية من روايته “خليل”، وذلك عن دار أنطوان هاشيت للنشر، ببيروت لبنان، مضيفا بأنها ستتوفر في مكتبات الشرق الأوسط والمغرب العربي أيضا.

ورواية “خليل” هي الجزء الرابع والأخير من رباعية خصصها ياسمينة خضرة للعالم العربي والإسلامي، بعد روايات “سنونوات كابل” الصادرة عام 2002، و”الاعتداء” عام 2005، و”صفارات إنذار بغداد” عام 2006.

وكان قد كشف الروائي سابقا، عن إصدار روايته الجديدة “ملح جل المنسيات” والتي صدرت عن دار القصبة للنشر والتوزيع، وكذلك في كل من فرنسا وسويسرا وبلجيكا.

وتحكي الرواية، حسب الملخص الذي نشره الكاتب، قصة آدم نايت قاسم، المعلم الذي لم يتحمل الفراغ الذي تركته زوجته بعد رحيلها، فهجر تلاميذه وراح يصول ويجول في كل الاتجاهات.

ويسمينة خضرة الروائي المقيم في فرنسا منذ تقاعده عام 2000، ترجمت رواياته في 50 بلدا إلى 33 لغة، ويتجاوز عدد قرائه 10 ملايين، إلى جانب نوادي القراء الخاصة بمعجبيه في معظم البلدان الغربية من أوروبا إلى أمريكا.

وفاز ياسمينة خضرة بالعديد من الجوائز الأدبية العالمية، كجائزة أفضل رواية في فرنسا عن رواية “فضل الليل على النهار” 2009، و(أفضل كتاب لعام 2005) من سان فرانسيسكو، وجائزة المكتبات 2006 التي تضم اختيار أكثر من خمسة آلاف مكتبة حول العالم، و(جائزة الأدب الكبرى ـ هنري غال) من الأكاديمية الفرنسية 2011.

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

هذه هي توضيحات وزارة الثقافة والفنون بخصوص لوحات بابلو بيكاسو:

  كذبت وزارة الثقافة والفنون، خبر تم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super