الأحد , سبتمبر 20 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / لدى استقباله لسفير المملكة بالجزائر:
عطار يبحث فرص الشراكة والاستثمار في مجال الطاقة مع السعودية

لدى استقباله لسفير المملكة بالجزائر:
عطار يبحث فرص الشراكة والاستثمار في مجال الطاقة مع السعودية

استعرض وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، مع سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر فرص الشراكة والاستثمار في مجال الصناعة الطاقوية.
وأوضح بيان لوزارة الطاقة، أن عطار، لدى استقباله سفير اللمملكة العربية السعودية بالجزائر، أعرب عن خالص شكره للمملكة، وبخاصة وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان، على الجهود المبذولة في إطار المباحثات بين الدول المنتجة الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” بهدف ضمان استقرار سوق النفط بما يخدم مصالح الدول المنتجة والمستهلكة.
من جهته، هنأ السفير السعودي، عطار على تعيينه وزيرا للطاقة معربا عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون بين البلدين، كما ثمن السفير السعودي “الدور الهام و الجهود المبذولة من طرف الجزائر بصفتها رئيسا لندوة الأوبك في سبيل انجاح الحوار ضمن المنظمة من أجل استقرار سوق النفط”.
وأضاف البيان أن الطرفين أشادا بالعلاقات الثابتة بين البلدين الشقيقين واستعرضا وضع التعاون في مجال الطاقة وسبل تعزيزه بما بخدم المصلحة المتبادلة”، كما تم بهذه المناسبة التعبير عن رغبة الطرفين في استكشاف فرص الشراكة والاستثمار وتبادل خبرات حول كامل سلسلة الصناعة الطاقوية لا سيما البتروكيمياء وتحلية مياه البحر نظرا لتجربة المملكة العربية السعودية في هذه المجالات.
وخلص البيان إلى أن “الطرفين اتفقا على تبادل الزيارات بين خبراء البلدين للاطلاع عن قرب على فرص الشراكة والاستثمار”.
ر.خ/واج

عن amine djemili

شاهد أيضاً

وزير المالية :
” تطهير وضعية العقار من أولويات الدولة “

أكد وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، أن تطهير الوضعيات العقارية و تكريس حقوق أصحابها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super