الخميس , أغسطس 13 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / عرقاب “اجتماع أوبك + الأخير أعطى مؤشرات إيجابية جعلت أسعار النفط تنتعش”

عرقاب “اجتماع أوبك + الأخير أعطى مؤشرات إيجابية جعلت أسعار النفط تنتعش”

أكد وزير الطاقة ، محمد عرقاب ، حول الاجتماع المرتقب الأسبوع المقبل لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وشركائها المنتجين غير الأعضاء أنه سيخصص لتقييم التزامات كل طرف باتفاق خفض الإنتاج ومواصلة هذا التعاون الذي أعطى ثماره.

وأشار الوزير في تصريح صحفي على هامش جلسة علنية بمجلس الأمة مخصصة للرد على الأسئلة الشفوية إلى وجود إشارات ايجابية بخصوص مدى تطبيق حصص الخفض المتفق عليها بالنسبة لكل الدول في إطار مجموعة “أوبك+”،  والتي تعززت أيضا بتخفيضات طوعية من روسيا والسعودية والإمارات والكويت وهو ما كان له “نتائج جد ايجابية تجسدت مؤخرا في انتعاش الأسعار”.

وأكد بأنه كما كان متوقعا، فان رفع الحجر الصحي في عدة دول في أسيا وأوروبا إلى جانب التطبيق الصارم لاتفاق الخفض ( 7,9 مليون برميل يوميا لشهري ماي وجوان) ساهما بشكل كبير في عودة الأسعار إلى المنحى التصاعدي.

ويتوقع عرقاب تواصل هذا الانتعاش بالتوازي مع العودة التدريجية للأنشطة الاقتصادية لاسيما في قطاع النقل.وفي رده على سؤال يتعلق بتأثير الصعوبات المالية على مشاريع القطاع، أكد الوزير أن انجازها سيتم وفقا للأولوية التي ستمنح لكل مشروع ، مشيرا إلى أن القطاع ” لا يعرف أي مشاكل في استكمال المشاريع قيد الانجاز”.

وأضاف عرقاب  أن الوزارة قامت بإعادة برمجة لمشاريعها وفقا للقدرات المالية المتاحة حيث ستمنح الأولوية للمشاريع ذات القيمة المضافة على غرار المصافي الثلاث في حاسي مسعود وتيارت وبسكرة والتي من شانها وضع الجزائر في السوق الدولية للمنتجات البترولية لأول مرة.

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

قال إن القطاع "منهك" ولابد من إعادة بعثه :
وزير الصناعة: “شروط جديدة خاصة باستيراد السيارات لحماية الزبائن”

– أسعار السيارات تخضع لأسعار السوق ورسوم مرتفعة على الفاخرة منها – لكل وكيل سيارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super