الإثنين , أكتوبر 26 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في رده على سؤال كتابي للنائب لخضر بن خلاف، بلجود::
“عدم اعتماد جمعية متقاعدي التربية راجع إلى تحفظ الوزارة”

في رده على سؤال كتابي للنائب لخضر بن خلاف، بلجود::
“عدم اعتماد جمعية متقاعدي التربية راجع إلى تحفظ الوزارة”

رد وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود، بخصوص اعتماد “الجمعية الوطنية لمتقاعدي التربية الوطنية”، وأكد أن تأخر إعتماد الجمعية راجع إلى تحفظ وزارة التربية الوطنية التي اعترضت على بعض أهداف الجمعية.
وأوضح بلجود في رده على سؤال كتابي للنائب بالمجلس الشعبي الوطني، لخضر بن خلاف، أن عدم الرد بالإيجاب على طلب الإعتماد يرجع بالأساس إلى تحفظ الوزارة الوصية المتمثلة في وزارة التربية التي اعترضت على بعض أهداف الجمعية التي اعتبرتها أهدافا نقابية.
وقال في هذا الشأن: “تفضلتم السيد النائب بتقديم سؤال كتابي بخصوص التأخر في اعتماد الجمعية الوطنية لمتقاعدي التربية الوطنية، وعليه يشرفني إفادتكم بالتوضيحات التالية.. تم إيداع على مستوى مصالحي ملف طلب تسجيل الجمعية الوطنية لمتقاعدي التربية الوطنية، وقد كان هذا الملف محل استشارة مع القطاع المعني بمجال نشاط الجمعية، حيث أعرب هذا القطاع اعتراضه الصريح على إنشاء هذه الجمعية بالأهداف المصرح بها في مشروع القانون الأساسي، حيث يغلب على أهدافها الطابع النقابي على الطابع الجمعوي التطوعي”. وأضاف وزير الداخلية: “لم تتمكن مصالحي من إشعار المبادرين بتأسيس الجمعية بقرار رفض تسجيلها في الآجال القانونية “.
خ.قدوار

عن amine djemili

شاهد أيضاً

المعنيين بتسليم مفاتيح سكانتهم الأيام المقبلة:
مكتتبو “ال.بي.بي” مدعوون لاستكمال الإجراءات الإدارية والمالية

دعت، أمس، المؤسسة الوطنية للترقية العقارية، المكتتبين الموجهين إلى مواقع السكن الترقوي العمومي عبر عدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super