الجمعة , أكتوبر 23 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / قال إنها ستتم قبل حلول شهر رمضان :
عبد الخالق صيودة: “التحضير جار لعملية ترحيل مستعجلة خاصة بالقصة”

قال إنها ستتم قبل حلول شهر رمضان :
عبد الخالق صيودة: “التحضير جار لعملية ترحيل مستعجلة خاصة بالقصة”

أكد والي ولاية الجزائر عبد الخالق صيودة انه يتم حاليا التحضير لعملية ترحيل مستعجلة خاصة بالقصبة، حيث تجري عملية ضبط قوائم العائلات التي ستستفيد من العملية المقبلة لإعادة الإسكان و التي ستتم في اقرب الآجال ، مؤكدا على أن التحضير جاري لرفع التجميد عن عديد المشاريع في قطاعات مختلفة، مبرزا أن هناك أموال كبيرة تم تجميدها .
وقال صيدوة على هامش حفل التكريم الذي نظم على شرف العمال المتقاعدين من موظفي الولاية و مختلف المقاطعات الإدارية و المؤسسات العمومية الولائية التابعة لولاية الجزائر انه يتم حاليا التحضير لعملية ترحيل مستعجلة خاصة بالقصبة، حيث تجري عملية ضبط قوائم العائلات التي ستستفيد من العملية المقبلة لإعادة الإسكان والتي ستتم في اقرب الآجال.
وأضاف انه يمكن أن تتم هذه العملية قبل حلول شهر رمضان الكريم، مؤكدا أن عدد العائلات التي سيتم ترحيلها لم يضبط بعد، و يجري إعداد قوائم المستفيدين على مستوى الولاية المنتدبة.و بخصوص عمليات الترحيل إجمالا قال الوالي انه لا زال يوجد عدة عمليات ترحيل بالعاصمة، وسيشرع فيها بعد انتهاء فترة امتحانات نهاية السنة الدراسية من اجل ضمان راحة التلاميذ و عدم التأثير عليهم سلبا و هم بصدد التحضير لامتحاناتهم.
وبخصوص ملف الطعون للمقصيين من عمليات الترحيل السابقة التي عرفتها الولاية منذ جوان 2014 قال اليد صيودة انه يتم دراستها بكل شفافية و سيتم الرد على أصحابها فور انتهاء دراسة ملفاتهم.
من جهة أخرى أعلن المسؤول الجديد عن الجهاز التنفيذي للعاصمة أن التحضير جاري لرفع التجميد عن عديد المشاريع في قطاعات مختلفة ، مبرزا أن هناك أموال كبيرة تم تجميدها.
وأضاف في هذا السياق أنه يعمل “على تطهير مدونة ميزانية الولاية لرفع التجميد عن تلك الأموال و التي ستوجه لتسجيل برامج تنموية جديدة لاسيما منها الجوارية و ذلك في قطاعات الغاز و الكهرباء و تعبيد الطرقات و المنشآت الجوارية المختلفة بما فيها الموجهة لفئة الشباب”.
هذا وشرعت مصالح بلدية القصبة في إحصاء العائلات المقيمة بشارع علي تمقليت بالقصبة السفلى تحضيرا لعملية ترحيل و إعادة إسكان من المرتقب أن تكون مطلع شهر رمضان المقبل و ستمس 7 عمارات مصنفة في خانة الأحمر والبرتقالي، حسبما أفاد به رئيس البلدية.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

مع اقتراب موعد الدخول المدرسي :
بلديات العاصمة تسابق الزمن لاستقبال التلاميذ في أحسن ظروف

تجري التحضيرات على قدم وساق في العديد من بلديات العاصمة، تحضيرا للدخول المدرسي ، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super