الخميس , أكتوبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / صادرة عن دار خيال للنشر: “الزنجية” جديد الروائية عائشة بنور

صادرة عن دار خيال للنشر: “الزنجية” جديد الروائية عائشة بنور

 

كشفت الروائية عائشة بنور عن إصدار روايتها الخامسة بعنوان “الزنجية”، عن دار خيال للنشر.

وعلقت الدار عن الرواية قائلة: “وجه من أوجه المعاناة الإنسانية، العنصرية تجاه الآخر المختلف طبيعيا لم تغب طيلة تاريخ البشرية الطويل، رغم نضالات الحقوقيين وصراعات الزنوج ضد القهر والاحتقار، وهذا موضوع الساعة من خلال الأحداث التي وقعت في أمريكا مؤخرا وقد حاولت “عائشة بنور” الكتابة عن عالم داخلي مليء بالأسئلة والحيرة الوجودية لأناس لا ذنب لهم سوى أن الطبيعة اختارت لهم لونا لا تزال قوى التخلف تعاديه.

يذكر ن عائشة بنور من مواليد 1970 بلدية المعمورة ولاية سعيدة (الجزائر)، درست بجامعة الجزائر، بوزريعة (علم النفس)، مدققة لغوية وعضو لجنة القراءة بدار الحضارة للنشر والتأليف والتوزيع.

تكتب القصة القصيرة والرواية و قصص الأطفال منــذ نهاية الثمانينات من القرن الماضي، مارست الكتابة الصحفية في العديد من الجرائـد والمجلات الوطنية و العربية.

نالت عدة جوائز في القصة القصيرة منها والرواية: جائزة الكاتب الناشئ 1993 “قصة السفينة” لجريدة الجمهورية الأسبوعية. فازت قصتها عذرية وطن كسيح بجائزة في” فوروم” نساء البحر الأبيض المتوسط بمرسليا ـ فرنسا ـ 2002م و ترجمت إلى اللغة الفرنسيـة. للروائية العديد من الاعمال على غرار رواية “السوط والصدى”، رواية “اعترافات امرأة”، “سقوط فارس الأحلام”، “نساء في الجحيم” وترجمت أعمالها إلى الفرنسية والانجليزية….إلخ.

 

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

جمعية فسيلة الإبداع الثقافي. برج بوعريريج تطلق جائزة الحسين الورثيلاني

  أطلق جمعية فسيلة الإبداع الثقافي. برج بوعريريج جائزة الحسين الورثيلاني (1125 ه _ 1193 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super