الجمعة , أكتوبر 23 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / قال إنهم يجهلون أبسط قوانين كرة القدم:
روراوة يفتح النار على منتقديه

قال إنهم يجهلون أبسط قوانين كرة القدم:
روراوة يفتح النار على منتقديه

روراوة

اعترف محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم المنتهية ولايته، بإخفاق منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية 2017 التي أقيمت بالجابون، لكنه أكد في الوقت نفسه أنه سيواصل صموده في وجه الانتقادات، وسيرفع العلم الجزائري عاليا.
وكان خروج المنتخب الجزائري من الدور الأول للبطولة الإفريقية أثار عاصفة من الانتقادات، ووصل الأمر إلى المطالبة برحيل روراوة عن رئاسة اتحاد الكرة.
ووصف روراوة مشاركة المنتخب في البطولة الأفريقية بأنها “فاشلة”، لأن الفريق لم يحقق الأهداف المرجوة مثلما كان الحال في نسخة 2015، رغم الوصول لدور الثمانية، ونسخة 2013 التي خرج من دورها الأول أيضا.
وقال روراوة، خلال اجتماع الجمعية العامة لاتحاد الكرة أمس الإثنين، “في 2013 خرج المنتخب من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا التي أقيمت بجنوب إفريقيا، الجميع طالب بإقالة المدرب الأسبق وحيد خليلودزيتش، لكنني فضلت الإبقاء عليه حفاظا على الاستقرار، وهو ما سمح لنا بالتأهل إلى الدور الثاني من مونديال البرازيل 2014”.
وشن روراوة هجوما حادا على منتقديه، قائلا إنه “أفضل وأشرف منهم بكثير”، متحديا الكشف عن أي ثغرات أو مخالفات ارتكبها منذ توليه رئاسة الاتحاد.
وأضاف “أتقبل الانتقادات التي تتناول الجانب الفني، لكن ما أرفضه تلك التي تمس الجانب الشخصي، وتأتي من أشخاص يجهلون أبسط قوانين لعبة كرة القدم. أعرف جيدا معنى المسؤولية، ولست بحاجة إلى أن يعلمني أحد إياها”.

الجمعية العامة تطالب بترشحه لعهدة جديدة

طالب أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الإثنين، محمد روراوة، رئيس الاتحاد المنتهية ولايته بالترشح للمنصب لفترة جديدة. وصادق الأعضاء بالأغلبية الساحقة على الحصيلتين الأدبية، والمالية لاتحاد الكرة لعام 2016، كما وافقوا على حصيلة نشاطه للفترة الممتدة من “2013 ـ2017”. وردد الكثير منهم عبارة “روراوة رئيس”، داعين الرئيس الحالي للترشح لفترة جديدة. وتأتي مساندة أعضاء الجمعية لروراوة، رغم حملة الانتقادات الواسعة، التي طالته من قبل وسائل إعلام، وكذلك وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي الذي طالبه بالرحيل إثر خروج المنتخب من الدور الأول لأمم أفريقيا. ورد روراوة، على الدعوات التي طالبته بالترشح، بأنه سيحسم قراره في وقت لاحق.

… وقرباج يسير في الاتجاه نفسه
رافع رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم محفوظ قرباج لصالح رئيس الفاف محمد روراوة، وألمح إلى إمكانية استمراره في منصبه وترشحه لعهدة جديدة.
وقال قرباج في تصريح خص به الإذاعة الوطنية، الأحد، على هامش الجمعية العامة للرابطة المحترفة، ردا على سؤال حول اهتمامه بالترشح لرئاسة الفاف:”أنا في الوقت الحالي لا أفكر سوى في الرابطة الوطنية، وفي الحقيقة أن الحاج محمد روراوة يتواجد في نهاية عهدته، وهو لازال لم يعرب عن رغبته في الرحيل أو البقاء”.
وأضاف قرباج يقول:”الكمال لله كلنا نخطئ ونصيب، هناك انتقادات كثيرة له (روراوة) وكأن هذا الشخص لم يقم بأي شيء إيجابي. الانتقادات شيء جميل، لكن لا يجب الحديث على السلبيات فقط. لأن هناك ايجابيات في عمل الرجل”. واللافت في تصريح قرباج، أنه لم ينف جملة وتفصيلا عدم ترشحه لرئاسة الفاف، وإنما ترك الباب مفتوحا لفعل ذلك في حال تأكده من عدم ترشحه قرباج، وهو موقف مناقض تماما لأحد تصريحاته السابقة حينما أكد أنه سيذهب من واجهة كرة القدم الجزائرية إن ذهب الرئيس الحالي للفاف محمد روراوة.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

تحديات كثيرة تنتظر المنتخب في تصفيات كأس العالم 2022:
الكشف عن برنامج “الخضر” في 2021 والتشكيلة لن تخوض أي لقاء ودي

كشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، عن برنامج المنتخب الوطني الكامل خلال السنة الجديدة 2021، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super