السبت , أغسطس 8 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لترقيتهم إلى رتب تتناسب والمستوى العلمي المتحصل عليه:
دعوة لتسوية وضعية أعوان الحماية المدنية حاملي الشهادات الأدبية

لترقيتهم إلى رتب تتناسب والمستوى العلمي المتحصل عليه:
دعوة لتسوية وضعية أعوان الحماية المدنية حاملي الشهادات الأدبية

دعا النائب بالمجلس الشعبي الوطني، لخضر بن خلاف، إلى تسوية وضعية أعوان الحماية المدنية حاملي الشهادات، مؤكدا أن المعنيين بالأمر يطالبون بترقيتهم على أساس الشهادة المتحصل عليها أثناء مسارهم المهني، إلى رتب تتناسب والمستوى العلمي المتحصل عليه.
وأوضح بن خلاف في سؤال كتابي موجه إلى الوزير الأول بالقول: “نتقدم إلى سيادتكم بهذا السؤال الكتابي الخاص بأعوان الحماية المدنية أصحاب الشهادات الجامعية في التخصصات الأدبية “، مشيرا إلى أن “المعنيين بالأمر يطالبون بترقيتهم على أساس الشهادة المتحصل عليها أثناء مسارهم المهني، إلى رتب تتناسب والمستوى العلمي المتحصل عليه”.
وأضاف النائب لخضر بن خلاف: “ووفقا الأمر رقم 06. 03 المؤرخ في 15 جويلية 2006 والمتضمن القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية في مادته 107 يؤكد بأن الموظفين الذين تحصلوا خلال مسارهم المهني على الشهادات والمؤهلات المطلوبة يتم ترقيتهم على أساس الشهادة إلى الرتبة الأعلى مباشرة في نفس السلك أو في السلك الأعلى مباشرة كما هو معمول به في باقي القطاعات كالتعليم والصحة وقطاع الشرطة”.
ودعا البرلماني لخضر بن خلاف، الوزير الأول، إلى التدخل من أجل تسوية وضعية هذه الفئة في سلك الحماية المدنية، وذلك من خلال منحهم رخصة استثنائية لدى مصالح الوظيفة العمومية تسمح لهم بالترقية إلى الرتبة الأعلى وهو نفس الإجراء الذي اتخذ مع زملائهم في الدفعة السابقة لسنة 2017 “، متسائلا بالقول: “ما هي الإجراءات التي تنوون اتخاذها من أجل التكفل بانشغال أعوان الحماية المدنية من حاملي الشهادات الجامعية في التخصصات الأدبية لترقيتهم أثناء مسارهم المهني”.
خديجة قدوار

عن amine djemili

شاهد أيضاً

خلال الـ 24 ساعة الأخيرة:
كورونا.. 538 إصابة جديدة و416 حالة شفاء و11 حالة وفاة

كشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، أنه” سجلت 538 إصابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super