الأربعاء , ديسمبر 2 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / حفل توزيع جائزة الطاهر وطار غدا بالعاصمة

حفل توزيع جائزة الطاهر وطار غدا بالعاصمة

 

يرتقب أن ينظم غدا حفل توزيع جائزة الطاهر وطار في طبعتها الثانية 2020، بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بالمحمدية العاصمة، بالتعاون مع جمعية نوافذ وبيت الشعر الجزائري مكتب العاصمة.

وضمن البرنامج المسطر للاحتفالية تم تسطير بيع بالتوقيع لمجموعة من الكتاب الشباب، تسليم جائزة الطاهر وطار، وإلقاء محاضرة يقدمها الدكتور محمد ساري حول: “الرواية والتاريخ لدى المؤسسين “وطار، بن هدوقة، ديب”، فضلاعن تنظيم قراءات شعرية: حميد ايزة، فوزية لا رادي.

الجائزة التي ترعاها وزارة الثقافة والفنون وتنظمها الجمعية الثقافية “نوافذ ثقافية”، واحدة من الجوائز الموجهة للرواية باللغة العربية في الجزائر أطلقتها جمعية “نوافذ ثقافية” وفاء لواحد من القامات الإبداعية في البلاد والذي طالما ساند واحتضن الكتّاب الشباب.

وترك الطاهر وطار بتجربته الأدبية الرائدة إرثا زاخرا لا يزال يحتاج إلى الدراسة والتثمين، حيث ترجمت إلى أكثر من عشر لغات بينها الإنجليزية والفرنسية والروسية…. من أهم أعماله: “الزلزال”، “الحوات والقصر”، “العشق والموت في الزمن الحراشي”، “عرس بغل” و””الولي الطاهر يعود إلى مقامه الزكي”…، وأما في مجال القصة -التي بدأ بها مشواره الأدبي وهو في تونس- فتبرز من أعماله “الطعنات” و”الشهداء يعودون هذا الأسبوع” و”دخان من قلبي”، كما تم اقتباس العديد من أعماله في أفلام ومسرحيات…

 

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

صادر عن دار ميم للنشر: “أسس النقد الثقافي وتطبيقاته في النقد العربي المعاصر” جديد طارق بوحالة

  ضمن سلسلة الاصدارات الجديدة لدار ميم للنشر التي تديرها آسيا علي موساوي، تم إصدار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super