الثلاثاء , يناير 26 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / قبل نهاية العام:
تسليم 94 مجمعا مدرسيا و27 متوسطة و14 ثانوية بالعاصمة

قبل نهاية العام:
تسليم 94 مجمعا مدرسيا و27 متوسطة و14 ثانوية بالعاصمة

كشف والي العاصمة عبد القادر زوخ  أن مصالحه ستسلم نهاية أكتوبر 20 مجمعا مدرسيا ومتوسطة وثانويتين، وقبل نهاية 2018 سيتم تسليم 94 مجمعا مدرسيا و27 متوسطة و14 ثانوية .

وواضح زوخ خلال ندوة صحفية ندوة الصحفية التي عقدها  نهاية  الأسبوع   الفارط بفندق المطار بالدار البيضاء بالعاصمة أن هاته  المشاريع ستسمح بالقضاء على الدوام الثلاثي النصفي وعلى الشاليهات، أما عن السكنات الوظيفية تم استرجاع 138 سكن في هاته السنة ومنذ عملية إعادة الإسكان تم استرجاع 780 سكن.

كما كذب زوخ ن قضية رفض بعض مديري التربية الثلاثة تسجيل التلاميذ المرحلين الجدد قال الوالي ”تابعت القضية شخصيا مع المديرين ولا أساس لها من الصحة، وهناك بعض الأولياء رفضوا تحويل أبنائهم من أحيائهم القديمة إلى الجديدة

وأضاف والي العاصمة، عبد القادر زوخ، أن مصالحه ستسترجع ” أوتوماتيكيا” كافة الشقق التي استفادت منها العائلات في إطار صيغتي إعادة الإسكان وكذا التساهمي الإيجاري أو أي صيغة أخرى تقوم بكراء الشقة أو بيعها وسيتم توزيعها على مستحقيها مؤكدا في نفس ا السياق إن المصالح المسؤولة عن السكن ستعمل على وضع حد لكافة المبزنسين بالسكنات خصوصا الذين استفادوا من سكنات في مختلف الصيغ وغير شاغريها ويقومون بكرائها أو بيعها، وقال الوالي ”سنضع حدا لكافة المبزنسين وسنسحب السكن منه ونوزعه على من يستحقه”، وأضاف الوالي في هذا السياق أنه منذ أول عملية ترحيل إلى غاية اليوم تم استرجاع أكثر من 200 سكن ورفع حوالي 2000 قضية في العدالة على المواطنين المتحايلين على القانون.

اما فيما يخص الفيضانات التي عرفتها العاصمة مؤخرا  فقد أكدا نفس المتحدث انه  تم اتخذا كافة الإجراءات لمواجهة الطوارئ،  حيث صرح قائلا ”لن تكون هناك فيضانات بالعاصمة.. اطمئنوا… حيث قمنا بإنجاز 5000 بالوعة في ظرف 5 سنوات والعدد مرشح للارتفاع لتجنب الفيضانات”.

كما أعلن زوخ، عن برمجة مرحلتين من عملية إعادة الإسكان الـ24 وهي المرحلة الثانية والثالثة في الأسابيع المقبلة وهذا بعد دراسة الملفات، مضيفا أن الأولوية في الترحيل ستعود إلى قاطني الأودية بالرغاية والشراقة وبعض البلديات.

ف-س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

تسجيل هزة أرضية بقوة 5ر3 درجات بولاية تيزي وزو

سجلت اليوم على الساعة 12سا و 50 د هزة أرضية بقوة 3,5 درجات على سلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super