الثلاثاء , سبتمبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / جامعة وهران ''محمد بوضياف'':
تسليم قرابة 400 7 قناع بلاستيكي واق للمستشفيات

جامعة وهران ''محمد بوضياف'':
تسليم قرابة 400 7 قناع بلاستيكي واق للمستشفيات

سلمت جامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران “محمد بوضياف” ما يقرب من 7.400 قناع واقي بلاستيكي إلى مستشفيات البلاد, حسبما علم من مدير المنصة التكنولوجية لهذه المؤسسة للتعليم العالي أمين إيلاس.
ووصل مجموع ما صنعته المنصة من هذا النوع من الأقنعة 7.385 وحدة منذ 23 مارس الماضي, وهو تاريخ إطلاق إنتاج معدات الوقاية لصالح العاملين الطبيين الناشطين في الخط الأمامي لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19), وفق ما صرح به ل/وأج هذا المسؤول.
وأضاف السيد إيلاس أنه تم تسليم هذه الأقنعة الواقية إلى المستشفيات مجانًا في 14 ولاية, بما في ذلك وهران (4.500) والبليدة (1.000), لافتا إلى أن فريقه أنتج أيضًا 82 قناعًا للغوص (للتهوية دون جراحة) وزعوا على وحدات العناية المركزة بالمستشفيات عبر الوطن.
كما بادرت المنصة التكنولوجية لجامعة “محمد بوضياف” بتطوير حل جديد يسمى “النظام المغلق” يسمح بامتصاص السوائل من رئتي المريض دون فصل جهاز التنفس الصناعي والذي تم اختباره بنجاح في بداية مايو على مستوى المستشفى المتخصص في طب الأطفال “بوخروفة عبد القادر” بحي المنزه (لناستيل سابقا) بوهران.
وأبرز أمين إيلاس أنه منذ تلك الفترة تم إنتاج 17 نظامًا مغلقًا, فيما يجري العمل على تلبية طلبات قدمتها مستشفيات مختلفة في البلاد لتصنيع 200 جهاز مماثل.
وتشمل مساهمة جامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران “محمد بوضياف” أيضًا على إنتاج 400 من ملحقات مساعدات التنفس, بما في ذلك الصمامات الخاصة بتوصيل الأكسجين إلى العديد من المرضى في نفس الوقت.
للإشارة فإن المنصة التكنولوجية المتخصصة في الميكانيكا وروبوتات التدخلات والخدمات تابعة لمركز الأبحاث في التلنولوجيات الصناعية.
ق م

عن amine djemili

شاهد أيضاً

مشاريع تنموية لفائدة منطقة تبودة ببلدية سبقاق بالأغواط

خصصت عدة مشاريع تنموية لفائدة منطقة تبودة المصنفة منطقة ظل الواقعة ببلدية سبقاق بدائرة آفلو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super