الأربعاء , سبتمبر 30 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / للوقاية من "تضارب المصالح":
“تجديد مرتقب للإطار الأخلاقي المطبق على الأعوان العمومين”

للوقاية من "تضارب المصالح":
“تجديد مرتقب للإطار الأخلاقي المطبق على الأعوان العمومين”

أعلن الوزير الأول ،عبد العزيز جراد ، اليوم بالجزائر العاصمة أن الحكومة ستقوم قريبا بـ “تجديد الإطار الأخلاقي” المطبق على كافة الأعوان العموميين بهدف “الوقاية من تضارب المصالح”.

وأفاد الوزير الأول في كلمة ألقاها في ختام أشغال لقاء الحكومة بالولاة أن الحكومة “ستقوم في الأيام القادمة بتجديد الإطار الأخلاقي المطبق على كافة الأعوان العمومين وهم كافة الإطارات وموظفي الدولة بما يسمح للوقاية من تضارب المصالح”، مبرزا أن هذا الميثاق معمول به في الوسط الإداري و بالمؤسسات العمومية و هدفه “أخلقة العلاقات” في هذه الفضاءات.

وبعد أن شدد جراد على ضرورة “أخلقة الحياة السياسية”، دعا كل الوزراء والولاة إلى ضرورة “مكافحة كافة أنواع الفساد والمفسدين الذين يعرقلون الجهود الحالية” مؤكدا أن “المال الفاسد غايته  تحطيم مسيرة الشعب في التقدم والرقي”.

وأوضح الوزير الأول بأن مكافحة كافة أنواع الفساد و اعتماد التسيير السليم للمال العام من شانهما “تعزيز الثقة بين المواطن والدولة”.كما دعا جراد إلى إحداث “قطيعة جذرية” مع “أنماط وممارسات الحكومات القديمة” التي أدت -كما قال- إلى “انحرافات خطيرة وغير مقبولة” ملحا بالمناسبة على ترشيد النفقات واعتماد الصرامة في إدارة شؤون الدولة.

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر: :
“وسائل الإعلام مدعوة إلى التأكد من موثوقية مصادر المعلومة الاقتصادية”

أكد وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، البروفيسور، عمار بلحيمر أمس الثلاثاء، في بيان أن وسائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super