الجمعة , أغسطس 14 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / نتيجة استمرار ارتفاع الإصابات بفيروس "كورونا" :
تباين في أسعار النفط وسط مخاوف من تراجع الطلب

نتيجة استمرار ارتفاع الإصابات بفيروس "كورونا" :
تباين في أسعار النفط وسط مخاوف من تراجع الطلب

تباينت أسعار النفط أمس، إذ ارتفع خام برنت، مدعوما بشح الإمدادات، بينما نزلت العقود الآجلة لخام القياس الأمريكي نتيجة للمخاوف من أن تكبح زيادة الإصابات بفيروس كورونا الطلب في الولايات المتحدة.
وارتفع سعر برنت بـ 41 سنتا بما يعادل 1 بالمئة إلى 43.21 دولار للبرميل صبيحة أمس، بعدما صعد 4.3 بالمئة الأسبوع الماضي، في حين انخفض الخام الأمريكي أربعة سنتات أو 0.1 بالمئة عن سعر التسوية السابق يوم الخميس.
ويرى محللون أنه “سيكون هناك تراجع للطلب نوعا ما إذا استمرت زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا لأن الناس سيلزمون منازلهم.. وتيرة تعافي الطلب الأمريكي لن تكون بالقوة المتوقعة”.
واعتبر المحللون في بنك” آى.ان.جي” أن البيانات من عدة مدن في الولايات المتحدة لا تظهر حتى الآن أي تراجع كبير للحركة على الطرق من أسبوع لآخر، وقالوا في مذكرة “سنحصل على صورة أوضح لتأثير تشديد القيود في عدة ولايات على الطلب على البنزين من تقرير إدارة معلومات الطاقة هذا الأسبوع”.
من جانب آخر، يبدو أم مجموعة “أوبك+”، لن تستمر في تخفيض الإنتاج لشهر إضافي، حيث من المقرر أن يتقلص الإنتاج بداية من شهر أوت القادم الى 7.7 مليون برميل يوميا بدلا من 9.6 مليون برميل المعمول به شهر جويلية بعد تمديد التخفيض لهذا الشهر.
من جانبها، قالت شركة النفط العملاقة “أرامكو” السعودية في بيان إنها رفعت أسعار البيع الرسمية لخامها العربي الخفيف في الشحنات المتجهة إلى جميع الوجهات.
وحددت السعودية سعر البيع الرسمي إلى آسيا عند 1.20 دولار للبرميل فوقط متوسط عُمان/دبي وإلى الولايات المتحدة عند 1.65 دولار للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخام عالي الكبريت.
وزادت سعر البيع الرسمي إلى شمال غرب أوروبا ليصبح 0.70 دولار للبرميل فوق برنت في بورصة إنتركونتننتال.
رزيقة.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

وزير الفلاحة:
“نسعى لإنتاج 30 %من حاجيات البلاد من الزيوت والسكر بغضون 2024”

أعلن وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، أمس،  بالجزائر العاصمة، أن ورقة الطريق الجديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super