الخميس , أكتوبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / في حفل نظمته مساء الإثنين :
“بي بي سي” تنصب محرز على عرش الكرة الإفريقية

في حفل نظمته مساء الإثنين :
“بي بي سي” تنصب محرز على عرش الكرة الإفريقية

%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6-%d9%85%d8%ad%d8%b1%d8%b2-7-799x485

نصبت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” الدولي الجزائري رياض محرز، أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2016 وذلك خلال الاستفتاء الذي تنظمه سنويا.
وتقدم مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي على أربعة نجوم أفارقة نافسوه على الجائزة، وهم الغابوني مهاجم بروسيا دورتموند بيار إمريك أوباميانغ، والغاني مهاجم ويست هام اندري أيو، والسنيغالي مهاجم ليفربول صاديو مان، والإيفواري متوسط ميدان مانشيستر سيتي يحي توري.
وتسلم محرز جائزته، من يدي مدربه الإيطالي كلاوديو رانييري، في حفل خصصته الخدمة العالمية في بي بي سي لهذا الحدث مساء الإثنين.
محرز الذي يفوز لأول مرة بهذه الجائزة انضم إلى مواطنه ياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي حاليا، الذي توّج بالجائزة عام 2014.
ووفقا لتقرير موقع الـ”بي بي سي”، فقد شارك في عملية التصويت على أحسن لاعب أفريقي لعام 2016 مئات الآلاف من عشاق كرة القادم عبر العالم.
وصرّح محرز عقب تتويجه بالجائزة، قائلا: “هذا التتويج يعني الكثير بالنسبة لي، فهو أمر كبير بالنسبة للاعب أفريقي، وأنا سعيد جدا، وفخور جدا بذلك. جميل أن تفوز بالجوائز، ولكن القيمة أكبر بالنسبة للاعبين الأفارقة. أتوجه بالشكر إلى كل المشجعين، ما علي هو مواصلة العمل وانتظار ما سيحمله المستقبل”.
وتألق محرز بشكل لافت خلال عام 2016، حيث كان قوة ضاربة لفريق ليستر سيتي، من خلال قيادته لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة في تاريخ الفريق، بعد تسجيله 17 هدفا وصنع 11 هدفا آخر في الموسم المنقضي. كما ساعد محرز المنتخب الوطني في التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، من خلال صنعه لـ 5 أهداف وتسجيل هدفين في 5 مباريات لعبها.
ويشار إلى أن محرز الذي رشح ضمن 30 لاعبا للتنافس على جائزة الكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول، توّج نهاية الموسم الماضي بجائزة أحسن لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز، ليكون أول لاعب أفريقي يفوز بهذه الجائزة.
وسبق أن فاز بجائزة “بي بي سي” في الـ5 سنوات الأخيرة كل من يايا توري 2015، ياسين إبراهيمي 2014، يايا توريه 2013، كريستوفر كاتونغو 2012 وأندري آيو 2011.

… و”فرانس فوتبول” تختاره السابع عالميا

هذا ولم يكتف الدولي الجزائري رياض محرز بجائزة أحسن لاعب إفريقي للموسم، بل دخل تاريخ الكرة الذهبية العالمية التي تمنحها سنويا مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، من أوسع الأبواب، من خلال احتلاله المركز الـ7 في الترتيب العام للجائزة من ضمن 30 نجما عالميا تم ترشيحهم للجائزة.
ويعد محرز نجم فريق ليستر سيتي الإنجليزي أول لاعب جزائري وعربي يحقق هذا الإنجاز الكبير جدا، خصوصا وأنه تقدّم على لاعبين كبار في شاكلة هداف بايرن ميونيخ البولوني ليفانوفسكي، والنجم السويدي إبراهيموفيتش وأغلى لاعب في العالم الفرنسي بول بوغبا، ومنشطي ميدان فريق ريال مدريد الكرواتي مودريش والألماني كروس وآخرون.
وتقدّم محرز على زميله في ليستر النجم الإنجليزي جيمي فاردي الذي احتل المركز الثامن، ليحجز “الثعالب” منصبين ضمن العشرة الأوائل في العالم في سابقة تاريخية.
وقد فاز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2016 البرتغالي ونجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو بعدما نال 745 نقطة وذلك على حساب غريمه اللدود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حل ثاني. بينما احتل زميله في الملكي، غاريث بيل المرتبة السادسة.
وتألق محرز بشكل لافت خلال عام 2016 مع ليستر سيتي، حيث كان قوة ضاربة لفريق ليستر سيتي، حيث قاده لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة في تاريخ الفريق، من خلال تسجيله لـ 17 هدفا وصنع 11 هدفا آخر في الموسم المنقضي. كما ساعد محرز المنتخب الوطني في التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، من خلال صنعه لـ 5 أهداف وتسجيل هدفين في 5 مباريات لعبها.
وكان محرز قد توّج نهاية الموسم الماضي بجائزة أحسن لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز، ليكون بذلك أول لاعب أفريقي يفوز بهذه الجائزة.

محرز: “المرتبة السابعة في استفتاء الكرة الذهبية فخر لي”
أعرب رياض محرز عن سعادته العارمة باحتلاله المرتبة السابعة في استفتاء “الكرة الذهبية”، وتمثيله الجزائر وفريق ليستر سيتي الإنجليزي في هذه الجائزة الأشهر في عالم المستديرة.
وكتب محرز تغريدة على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، وأرفقها بصورة له، قال فيها:” فخر كبير ان أحل سابعا في جائزة الكرة الذهبية، وأن امثل الجزائر وفريق ليستر سيتي في هذه الجائزة. شكرا لجميع المصوتين”.

لوهافر يُهنئ محرز: “فخورون بك وبرحلتك”
هنَّأ نادي لوهافر الفرنسي، لاعبه السابق، الجزائري رياض محرز، نجم ليستر سيتي الإنجليزي، لحصوله على المركز السابع، في قائمة أفضل لاعبي العالم، عن عام 2016، وفقًا لمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.
وقال النادي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الثلاثاء: “فخورون بك يا محرز، وبرحلتك”.
ولعب محرز لنادي لوهافر، لمدة 4 سنوات بين “2010، و2014″، قبل أن ينتقل إلى ليستر، ويحقق معهم لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخ الثعالب.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

خلال المباراة التي فاز فيها لازيو على بوروسيا دورتموند :
فارس يقدم أداء جيدا ويلفت الانتباه في أول لقاء له في رابطة الأبطال

خاض الدولي الجزائري محمد فارس، لأول لقاء له في منافسة كأس رابطة أبطال أوروبا، بألوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super