الأربعاء , ديسمبر 2 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بوقدوم يتحادث مع الأمين العام للأمم المتحدة

بوقدوم يتحادث مع الأمين العام للأمم المتحدة

تحادث وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم ، أمس، عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد مع الأمين العام للأمم  المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الذي تطرق معه إلى مستجدات القضايا الدولية خاصة  الوضع في الصحراء الغربية وليبيا و مالي .

وجاء في بيان لوزارة الشؤون  الخارجية : “بخصوص الصحراء الغربية، أكد بوقدوم على ضرورة التحرك المستعجل والسريع للأمم المتحدة وتلبية التطلعات المشروعة للشعب الصحراوي طبقا لمسؤوليات الأمم المتحدة وبعثة المينورسو”، كما ذكر الوزير “بضرورة الإسراع في تعيين مبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء الغربية”.

أما فيما يتعلق بالوضع في ليبيا أشاد السيد بوقدوم وغوتيريش “باتفاق الوقف النهائي لإطلاق النار الموقع بجينيف يوم 24 أكتوبر 2020 بين حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي”.

ومن جهته تقدم الأمين العام للأمم المتحدة بشكره إلى الجزائر نظير دورها النشط والتزامها التام بالمساهمة في التسوية النهائية لهذه الأزمة، متمنيا مواصلة عمل الجزائر لصالح ليبيا، ومن جهة أخرى تحادث بوقدوم وغوتيريش حول التطورات الحاصلة في  مالي مؤخرا على المستوى السياسي إذ سجل الطرفان تطابقا لوجهات النظر بين  الجزائر والأمم المتحدة بخصوص الوضع في هذا البلد. 

كما شكر الأمين العام للأمم المتحدة الجزائر على حرصها الثابت على السلم في مالي وكذا نظير جهودها المبذولة في إطار اتفاق الجزائر وهو الاتفاق الذي يبقى حسب غوتيريشي قائما ومرجعا موثوقا لإعادة السلم في مالي.و اتفق بوقدوم والأمين العام للأمم المتحدة على مواصلة الحوار لتسوية  الأزمة في إطار تعدد الأطراف.

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

لمدة 15 يوما أخرى:
تمديد إجراءات الحجر الصحي يدخل حيز التنفيذ اليوم

يخوض الجزائريون اليوم اختبارا جديدا في معركتهم ضد فيروس كورونا، بعد إقرار الحكومة جملة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super