الجمعة , سبتمبر 25 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / Non classé / بن قرينة يدعو للتخلص من إرث بن غبريط

بن قرينة يدعو للتخلص من إرث بن غبريط

دعا رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، أمس، لمراجعة المناهج التعليمية للأطفال وتخليصها من إرث الوزيرة السابقة للتربية نورية بن غبريط، مطالبا برفع أجرة المرأة، وتقليص ساعات العمل، وزيادة عطلة الأمومة حماية لأطفال الجزائر.

وأوضح بن قرينة خلال ندوة تحت عنوان “المرأة الجزائرية واقع وآفاق”، أنه غير راض عن وضع المرأة الجزائرية، وقال إنه يتطلع إلى إصلاحات حقيقية في “الجزائر جديدة” بعيدا عن الشكليات وسياسة “الكوطات” ، مشيرا بالقول: “نريد سياسة تهتم بالعائلة وتحمي أصالتنا وسياسة تهتم بالفتاة وتؤهلها للقيام بدورها الوطني وسياسة تهتم بالمرأة العاملة وتراعي عملها المزدوج كربة بيت وكعاملة في مهنتها ووظيفتها وسياسة ترفع للمرأة العاملة أجرتها وتقلص للمرأة ساعات العمل وسياسة تزيد من عطلة الأمومة لحماية أطفال الجزائر”.

ودعا رئيس الحركة إلى رفع دعم الأم المربية، والمساعدة في تنمية الطفولة، بالإضافة إلى إعادة مراجعة المناهج التعليمية للأطفال، وقال بهذا الشأن:” نريد سياسة ترفع من دعم الأم المربية والحاضنة قي البيت وسياسة تساعد في تنمية الطفل وسياسة مراجعة المناهج التعليمية للأطفال وتخلصها من وباء بن غبريط الذي لا يغتفر “، وأضاف:” حينها تكون حركتنا مسرورة بهذا العمل الجاد في اتجاه دعم المرأة الجزائرية”.

البناء منبر لكل الجزائريات

أكد بن قرينة أن حركة البناء الوطني ” منبر لكل الجزائريات ” بعيدا عن اصطفاف، داعيا “للتسامح واتساع القلوب لكي نصنع جبهة وطنية صلبة تستطيع واجهة التحديات والمخاطر “، وتحدث رئيس الحركة عن أهمية دعم المرأة الجزائرية لشقيقتها الفلسطينية،  معرجا على الأوضاع التي تعيشها المرأة في العالم العربي .

علينا الابتعاد عن المصالح الشخصية والحزبية

وفي سياق ذي صلة أكد المسؤول ذاته: “اليوم نعيش لحظة فارقة في حياة الأمة الجزائرية، وإننا اليوم إما أن نقلع في بناء جزائر جديدة بسواعد جميع أبنائها وذلك بتناسي كل الخلافات ورص الصفوف لأن هنا الوطن ينادي وعندما ينادي المنادي يجب أن نترفع فوق كل شيء” ، داعيا للإبتعاد عن المصالح الشخصية والمصالح الحزبية التي تؤدي إلى خسارة الوطن والديمقراطية ونخسر حراكنا”.

نحن من دعاة الحوار ونحترم مقاطعيه

من جانبه، أكد رئيس الحركة أنه “مع الحوار الشامل غير الإقصائي الذي من شأنه إخراج الجزائر من أزمتها”، موضحا أنه يحترم كل من قاطع الحوار، وأضاف: “أكيد سينجز الدستور وسيصوت عليه الشعب وكنا نتمنى من الجميع الانخراط في الحوار”.

خديجة قدوار

عن idir demiche

شاهد أيضاً

التجار يستجيبون للمداومة في أيام العيد

نجحت المداومة التي فرضتها وزارة التجارة على التجار خلال عيد الأضحى، حسب تأكيد اتحاد التجار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super