الجمعة , أكتوبر 30 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / بلقبلة لأول مرة، غولام يغيب ونعيجي خارج الحسابات:
بلماضي يعلن قائمة “الكان” ويفاجيء باستدعاء سليماني وقديورة

بلقبلة لأول مرة، غولام يغيب ونعيجي خارج الحسابات:
بلماضي يعلن قائمة “الكان” ويفاجيء باستدعاء سليماني وقديورة


أعلن أول أمس، الناخب الوطني جمال بلماضي، عن القائمة النهائية لـ”الخضر”، والمعنية بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 المقررة في مصر بين 21 جوان و19 جويلية المقبلين، والتي شهدت العديد من المفاجآت، بتواجد الثنائي إسلام سليماني وعدلان قديورة ضمن اللاعبين المعنيين بالتنقل إلى أرض “الكنانة”، فيما تلقى هاريس بلقبلة أول استدعاء لتقمص ألوان المنتخب في “الكان”.

سليماني وقديورة متواجدان رغم نقص المنافسة

وإن كانت غالبية اختيارات الناخب الوطني متوقعة، فقد شكلت عودة كل من إسلام سليماني وعدلان قديورة صدمة بالنسبة لـلأنصار بالنظر إلى وضعيتهما مع فريقيهما وتواجدهما بعيدين عن المنافسة لفترة طويلة جدا، وخاصة بالنسبة لسليماني الذي لم يشارك في أي دقيقة منذ شهر جانفي الماضي، بسبب إبعاده من قبل مدرب فنرباتشي التركي لتواضع مستواه. وخالف بلماضي كل التوقعات باختياره سليماني ليكون ثاني المهاجمين في القائمة بعد بغداد بونجاح، رغم بعده المنافسة، فإذا كان غياب بلفوضيل راجعا لإصابته في المقابلة الأخيرة مع ناديه في البطولة الألمانية، فإن استبعاد هداف البطولة الجزائرية بـ20 هدفا زكريا نعيجي وبدرجة أقل أسامة درفلو الذي قدم موسما مقبولا في البطولة الهولندية يطرح علامات الاستفهام، إلا إذا فضل بلماضي عامل الخبرة على الجاهزية الحالية للاعب. كما شهد خط وسط الميدان عدة تغييرات بسبب الإصابات العديدة وابتعاد بعض اللاعبين عن الميادين، حيث قرر المسؤول الأول على العارضة الفنية لـ “محاربي الصحراء”، استبعاد كل من نبيل بن طالب وسفير تايدر بسبب تدني مستواهما، فيما وجّه الدعوة لعدلان قديورة في خطوة أثارت هي الأخرى استغراب الأنصار بما أن هذا الأخير لم يشارك هو الآخر منذ مدة طويلة.

بلقبلة يستدعى لأول مرة ويخلف بن طالب وتايدر

واستفاد الواعد الجديد على صفوف “الخضر” هاريس بلقبلة من المشاكل التي يعاني منها وسط الميدان، في ظل معاناة أسامة شيتة وفيكتور لكحل من الإصابة، ليكون حاضرا في نهائيات كأس أمم إفريقيا لأول مرة في مشواره الكروي، وهو الذي سبق له تقمص ألوان المنتخب الأولمبي في أولومبياد ريو ديجانيرو بالبرازيل.

زفّان يعود وغولام أبرز الغائبين

وأبرز ما ميز خط الدفاع هو عودة مهدي زفان لـ”الخضر” ليكون بديلا ليوسف عطال على الجهة اليمنى، وذلك عكس التوقعات التي كانت ترشح استدعاء لاعب نادي بارادو هيثم لوصيف خاصة أن بلماضي مدحه كثيرا مؤخرا في حوار مع الموقع الإلكتروني لقناة “بي أن سبورت”، واصفا إياه بعطال الجديد. ومثلما كان متوقعا، قام الناخب الوطني جمال بلماضي باستبعاد الظهير الأيسر لنادي نابولي الإيطالي، فوزي غولام، من سفرية مصر تلبية لرغبة هذا الأخير الذي برّر ذلك بعدم إحساسه باسترجاع كامل مستواه بعد غياب طويل بسبب إصابة على مستوى الركبة.

المدرب يواجه الصحافة اليوم للدفاع عن خياراته

ويستعد بلماضي، للدفاع عن خياراته والقائمة المعنية بالمشاركة في “الكان”، بعقد مؤتمر صحفي اليوم السبت بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، بداية من الساعة الـ11:00 صباحا، حيث سيجيب بلماضي عن أسئلة رجال الإعلام بخصوص قائمة الجزائر، التي أثارت الجدل في الشارع الكروي بسبب تواجد بعض الأسماء المفاجئة. كما سيتطرق بلماضي لبرنامج تحضيرات المنتخب الجزائري، استعدادًا للبطولة الأفريقية

ع.ب.

عن idir demiche

شاهد أيضاً

استبعد تغيير نظام المنافسة ودعا الأندية لاحترام البروتوكول الصحي:
زطشي: “بلماضي باق معنا حتى بعد 2022 وهدفنا التأهل إلى مونديال قطر”

عقد أمس، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، خير الدين زطشي، ندوة صحفية في أعقاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super