الجمعة , أكتوبر 30 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / مخاوف من تراجع الطلب العالمي بسبب كورونا:
برميل النفط ينخفض إلى 40 دولار

مخاوف من تراجع الطلب العالمي بسبب كورونا:
برميل النفط ينخفض إلى 40 دولار

انخفضت أسعار النفط، أمس، لتصل إلى 40 دولار للبرميل، ليفقد بذلك مكاسب طفيفة سجلت أول أمس، فيما تتواصل مخاوف من انحصار الطلب على الطاقة جراء استمرار ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كوفيد-19 عبر مختلف دول العالم.
وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتا ما يوازي 0.8 بالمائة إلى 40.26 دولار للبرميل صبيحة أمس، وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر الأكثر نشاطا 32 سنتا ما يعادل 0.8 بالمائة إلى 42.55 دولار للبرميل. وهبط عقد نوفمبر الذي ينتهي يوم الأربعاء 27 سنتا إلي 42.16 دولار للبرميل.
وفي أوت، سجل الخامان برنت والأمريكي أعلى مستويات منذ أوائل مارس في ظل التفاؤل بشأن زيادة الطلب على الوقود والتزام صارم من منتجين كبار للنفط بتخفيضات الإنتاج التي تعهدوا بها، لكنهما انخفضا أكثر من ثلاثة دولارات منذ ذلك الحين بفعل مخاوف بشأن الطلب.
وسيبحث مستثمرون عن مؤشرات لنمو الطلب الأمريكي من خلال بيانات معهد البترول الأمريكي صدرت أمس وإدارة معلومات الطاقة التي تصدر اليوم.
ويتوقع محللون أن تنمو مخزونات الخام الأمريكي 1.4 مليون برميل في المتوسط في الأسبوع المنتهي في 25 سبتمبر في حين تنخفض مخزونات البنزين 1.6 مليون برميل ومخزونات نواتج التكرير وتشمل وقود الديزل ووقود الطائرات 800 ألف برميل.
ر.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، بولخراص::
الجزائر ستنجز “تدريجيا” محطات توليد الكهرباء بنفسها

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص، أمس، بالبليدة، أن الجزائر ستقوم “تدريجيا” بإنجاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super