السبت , أكتوبر 31 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / مع انتهاء آجال إيداع ملفات الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر:
بداية “الغربلة”

مع انتهاء آجال إيداع ملفات الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر:
بداية “الغربلة”

دخلت العملية الإنتخابية لرئاسيات 12 ديسمبر، مرحلة الجد والحسم، وستغلق السلطة الوطنية لمراقبة الإنتخابات أبوابها منتصف ليلة اليوم أمام الراغبين في الترشح، لتشرع في عملية غربلة الملفات طيلة هذا الأسبوع.
تنتهي اليوم السبت، منتصف الليل الآجال القانونية لإيداع ملفات الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر على مستوى السلطة الوطنية، ولن يتم قبول أي ملف بعد الآجال المحددة.
وستكون السلطة الوطنية طيلة الأسبوع في مهمة غربلة الملفات، وهذا بعد الانتهاء من عملية إيداع الملفات اليوم، وستكون الملفات تحت أيدي 20 خبيرا لدراستها وغربلتها، من لجنة قضائية، إضافة لموظفين تقنيين، للقيام بعملية مراجعة استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية للناخبين، وذلك في مدة زمنية لا تتعدى 7 أيام.
وحسب السلطة الوطنية، فإنه لن يتم التسامح مع المترشحين المخالفين للقانون العضوي للانتخابات، لتأتي لاحقا عملية دراسة الطعون، وبعدها الإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين لرئاسيات 12 ديسمبر 2019، وعلى إثرها تنطلق رسميا الحملة الانتخابية.
وحسب تصريحات، علي ذراع، فإن السلطة الوطنية ستكون لها كافة الصلاحيات، لاختيار التوزيع الزمني لتدخلات المترشحين عبر وسائل الإعلام بعد إنطلاق الحملة الإنتخابية.

7 راغبين في الترشح أودعوا ملفاتهم
وحسب تصريحات المكلف بالاتصال، على مستوى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، علي ذراع، فإن سبعة راغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 12 ديسمبر القادم، أخذوا مواعيد من أجل إيداع ملفات ترشحهم على مستوى السلطة ذاتها اليوم السبت، وهذا بعد إيداع كل من عز الدين ميهوبي يوم الأربعاء ملفه رسميا وتبعه عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الذي أودع ملفه يوم الخميس.
ويذكر أن 147 راغبا في الترشح سحبوا استمارات التوقيعات الفردية لرئاسيات 12ديسمبر المقبل و آخر أجل لإيداع الملفات قد حدد بتاريخ يوم السبت 26 أكتوبر عند منتصف الليل.
رزاقي.جميلة

عن idir demiche

شاهد أيضاً

الاستفتاء على مشروع الدستور: مخطط أمني خاص لتأمين مراكز الانتخاب

    سطرت المديرية العامة للأمن الوطني مخططا أمنيا استثنائيا لتأمين مراكز الاستفتاء على مشروع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super