الثلاثاء , أغسطس 4 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / بالتزامن مع فترة الحجر الصحي: حمزة بونوة يقدم مشروعا فنيا فريدا بعنوان “حروف الجنة”

بالتزامن مع فترة الحجر الصحي: حمزة بونوة يقدم مشروعا فنيا فريدا بعنوان “حروف الجنة”

قام الفنان الدولي حمزة بونوة بتجسيد مشروع فني نوعي جديد يتزامن مع فترة الحجر الصحي وذلك باستخدام تقنية فنية معاصرة وسط فضاء مفتوح كانت فيه شوارع و أزقة بلدية الجزائر الوسطى واجهة له  حسب صفحة فايسبوك الرسمية لمسرح الجزائر الوسطى.

ويتمثل المشروع الموسوم بـ “حروف الجنة”،  في سلسلة من الصور الفوتوغرافية باستعمال تقنية ضوئية للخط العربي، حيث سمحت هذه الخطوة الفنية المعاصرة بإحياء نشاط فني ثقافي في زمن جائحة كورونا التي شلت أغلب الأحداث الثقافية في الجزائر، ويحمل مشروع “حروف الجنة”، حسب تصور بونوة،  الكثير من الإيحاءات الفنية حيث خلقت هذه التجربة جوا متناغما بين قداسة الضوء وعراقة الخط العربي وسط فضاء مفتوح وخالي من الحركة. وملئت هذه الحركات الضوئية فراغ وظلمة مدينة الجزائر بحكم خلوها من الناس،  والهدف من هذه الحروف والانحناءات والخطوط الضوئية هو بعث القليل من الأمل في روح الناظر المتأمل فيها أثناء فترة عصيبة يمر بها الجزائريون والعالم بأسره.

كما يسمح هذا المشروع بتسويق صور حضارية عن الجزائر العاصمة و إبراز جمال عمرانها وهندستها الفريدة سواء من حيث البنايات أو المساحات المشتركة من حدائق وممرات مدينة متوسطية بامتياز تحاكي البحر.

ق ث

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

بسبب ظروف تقنية وتنظيمية: وزارة الثقافة والفنون تعلن عن تعذّر افتتاح “الأيام الوطنية للباس الجزائري”

  أعلنت وزارة الثقافة والفنون، عن تعذّر افتتاح “الأيام الوطنية للباس الجزائري” في الموعد المحدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super