الأحد , نوفمبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / منذ 22 ديسمبر الماضي:
باخرة جزائرية عالقة في ميناء بلجيكي بسبب “المستحقات”

منذ 22 ديسمبر الماضي:
باخرة جزائرية عالقة في ميناء بلجيكي بسبب “المستحقات”

قال المدير العام للمجمع الجزائري للنقل البحري الذي يضم الشركة الوطنية للملاحة البحرية شمال والشركة الوطنية للملاحة البحرية ميد، اسماعيل العربي غمري ، أن باخرة نقل السلعقسنطينةالتابعة للشركة الوطنية للملاحة البحرية شمال لا تزال قابعة منذ 22 ديسمبر، بميناء أنفيرس البلجيكي.

وأكد غمري في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن سبب توقف الباخرة يعود الى المطالبة بمستحقات بحرية يتم حاليا تسديدها عن طريق الدائرة البنكية العمومية، موضحا في ذات السياق أن هذه الباخرة حجزت منذ 22 ديسمبر من طرف السلطات البحرية البلجيكية على مستوى ميناء أنفيرس الى غاية دفع المستحقات من طرف الشركة الوطنية للملاحة البحرية لممون بالزيوت.

وأشار غمري أن “الأمر يتعلق بممارسة تطبق على الشركات البحرية في العالم و التي يجب عليها دفع مستحقات لدى ميناء أجنبي أو ممون في حدود كيفيات الدفع” مضيفا أن الباخرة “قسنطينة” ستغادر الميناء البلجيكي بمجرد دفع المستحقات حسب الاجراءات البنكية المعمول بها، مبرزا أن اجراءات التسديد قد تمت مباشرتها فور الاعلان عن الاحتجاز الذي لم تتلق كنان شمال بخصوصه اي اشعار مسبق.

وأضاف ذات المسؤول يقول: “الإجراءات البنكية تعتبر إدارية وبطيئة بعض الشيء بالنظر إلى الظرف الحالي ونحن ننتظر موافقة البنك من أجل استكمال دفع المستحقات للمتعامل الاقتصادي الأجنبي”.

وأج

عن idir demiche

شاهد أيضاً

عبر فرعه شركة الإسمنت لحجار السود بسكيكدة:
مجمع “جيكا” للإسمنت يصدر 41 ألف طن من الكيلنكر نحو الدومينيكان وهايتي

أعلن المجمع الصناعي لاسمنت الجزائر”جيكا”، عن تصدير 41 ألف طن من الكلينكر نحو جمهورية الدومينيكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super