الأربعاء , أكتوبر 28 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / تحت شعار " من أجل رمضان صحي واقتصادي":
انطلاق حملة وطنية لمكافحة ظاهرة التبدير الغدائي

تحت شعار " من أجل رمضان صحي واقتصادي":
انطلاق حملة وطنية لمكافحة ظاهرة التبدير الغدائي

انطلقت حملة تحسيسية تخص مكافحة ظاهرة التبذير الغذائي و تكريس التغذية الصحية خلال شهر رمضان على أن يتم تعميمها تدريجيا الى ولايات أخرى من الوطن حتى الفاتح جوان المقبل.
وتأتي هذه الحملة التوعوية التي تنظمها الجمعية الوطنية لحماية المستهلك ” الأمان ” أياما قليلة قبل حلول شهر الصيام، تحت شعار “رمضان صحي بدون افراط في السكر و الملح و المواد الدهنية و أيضا رمضان اقتصادي من دون تبذير”، حسبما أوضحه رئيس الجمعية، حسن منور.
و تنظم هذه الحملة التحسيسية التي ستستمر الى غاية الفاتح من شهر جوان على اعتبار أنه ” عادة ما ترتفع حالات أمراض عديدة مثل ارتفاع ضغط الدم و السكري خلال شهر رمضان مما يستلزم التغيير في السلوكات و العادات الاستهلاكية” يؤكد منور.
و في هذا الاطار، قدمت الجمعية للمواطنين عدة نصائح و ارشادات من أجل المحافظة على الصحة خلال رمضان منها تخفيض استهلاك السكر و الملح و المواد الدسمة و اجتناب الافراط في استهلاك المنتجات المنبهة كالقهوة و الشاي واستغلال فرصة رمضان للتوقف عن استهلاك التبغ.
و بالموازاة مع ذلك تنصح الجمعية بإعداد الأطباق من الخضر بنسبة 50 بالمائة الى جانب استهلاك الفواكه والنشويات والبروتينات وشرب الماء بكثرة أثناء السهرة والحفاظ على النشاط البدني.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

المقاطعة الإدارية لبوزريعة:
بلدية بوزريعة تستفيد من عدة مشاريع تنموية

في إطار الإهتمام بإنشغالات المواطنين و من خلال الأيام المخصصة لإستقبالهم، تم إستقبال ممثلين عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super