الأربعاء , مارس 20 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بن غبريت: :
الوزارة تعد مرجعيات لتكوين جميع فئات موظفي القطاع

بن غبريت: :
الوزارة تعد مرجعيات لتكوين جميع فئات موظفي القطاع

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت بغليزان أن دائرتها الوزارية تعمل حاليا على إعداد مرجعيات للتكوين بالنسبة لجميع فئات موظفي القطاع.
و أبرزت الوزيرة في كلمة لها خلال لقاءها مع موظفي قطاع التربية بمقر ولاية غليزان أن قطاعها يعتمد كثيرا على التكوين قائلة: “نحن نعمل على إعداد مرجعيات لجميع موظفي القطاع بما في ذلك المدراء و المفتشين”.
وصرحت السيدة بن غبريت “نحن نعلم أن مهمة المدراء و المفتشين معقدة و صعبة في ظل التحولات التي يشهدها نظامنا التربوي لذلك فنحن نعتمد كثيرا على التكوين بما في ذلك فئة المدراء و المفتشين لتتم مرافقتهم قصد تحسين أدائهم و مردودهم في سياق يتميز بسرعة و باستمرار”.
وفي ذات السياق ذكرت الوزيرة بأن “تلاميذ اليوم يختلفون عن تلاميذ الأمس و أن متطلبات مختلف المهن في القطاع تغيرت لذلك من الضروري التكيف مع المستجدات لتحسين الأداء بإستمرار من أجل بناء مدرسة نوعية تستجيب لتطلعات المجتمع” .

وأضافت السيدة بن غبريت مخاطبة موظفي قطاعها: “أنتم تعلمون أين توجد مواطن الضعف و أين يجب أن نتدخل لمعالجة الأمر بالنسبة لكل مادة و لكل طور” .
كما دعت ذات المسؤولة جميع موظفي القطاع إلى “بذل المزيد من الجهد للتصدي للمخاطر التي تواجه القطاع عشية مواعيد سياسية هامة و مرحلة حاسمة من السنة الدراسية”.
وتقوم وزيرة التربية الوطنية بزيارة عمل و تفقد لواقع قطاعها بالولاية تدوم يومين إستهلتها مساء يوم الأحد بلقاء مع موظفي قطاعها.
وستقوم السيدة بن غبريت يوم الإثنين بزيارة و تدشين عدة مؤسسات تربوية بمناطق مختلفة بالولاية إلى جانب إعطاء إشارة إنطلاق الطبعة الثانية لمشروع أقلام بلادي” و حضور عدة أنشطة ثقافية مختلفة. “

عن islam kaab

شاهد أيضاً

رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث مصطفى خياطي::
“الدولة عملت على أن لا يكون هناك مجتمع مدني حقيقي وقوي”

انتقد مصطفى خياطي، رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث ”فورام” غياب مجتمع مدني حقيقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super