الثلاثاء , يونيو 25 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بعدما اكدت "أوبك" أنها ستواصل تخفيض الإنتاج:
النفط يرتفع إلى أعلى مستوياته منذ عدة أسابيع

بعدما اكدت "أوبك" أنها ستواصل تخفيض الإنتاج:
النفط يرتفع إلى أعلى مستوياته منذ عدة أسابيع

ارتفع النفط منتصف الأسبوع إلى أعلى مستوياته في عدة أسابيع، بعدما أوضحت «أوبك» أنها ستبقي على الأرجح على تخفيضات الإنتاج التي ساعدت في دعم الأسعار هذا العام، بينما تواصل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.
وارتفع خام برنت 90 سنتاً، بما يعادل 1.3 في المائة، إلى 73.11 دولار للبرميل، بعد أن لامس في وقت سابق 73.40 دولار، وهو أعلى سعر له منذ 26 أبريل الماضي. وزاد الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 71 سنتاً، أو 1.1 في المائة، مسجلاً 63.47 دولار للبرميل. وكان الخام الأميركي قد بلغ 63.81 دولار في وقت سابق، وهي ذروته منذ أول مايو الحالي.
وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قد أكد الأحد إنه يوجد توافق داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، ومنتجي النفط المتحالفين معها، على خفض مخزونات الخام “رويداً”، لكنه سيظل متجاوباً مع متطلبات “سوق هشة”. وأبلغ وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي الصحافيين في وقت سابق بأن المنتجين قادرون على سد أي فجوة بالسوق، وأن تخفيف تخفيضات المعروض ليس القرار الصائب. وأبدت السعودية والإمارات، الأحد، قلقهما إزاء زيادة المخزونات النفطيّة العالميّة، وذلك خلال اجتماع أكّدت فيه الدول المصدّرة للنفط في منظّمة “أوبك” وخارجها تصميمها على ضمان استقرار السوق، في وقت يشهد فيه الخليج توترات متصاعدة، على خلفية النزاع الأميركي – الإيراني.
وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، خلال مؤتمر صحافي في جدة التي استضافت الاجتماع: “نرى أنّ المخزونات لا تزال ممتلئة”، وأضاف: “لا أحد بيننا يُريد مخزونات متضخّمة. علينا أن نكون حذرين”، في إشارة إلى الأوضاع التي كانت سائدة أواخر عام 2018، والتي أدت إلى تدهور أسعار الذهب الأسود. وأشار الفالح إلى أنّ “هناك إجماعاً على البقاء على مسار خفض مخزونات النفط”، وعلى مواصلة العمل لتحقيق التوازن بين العرض والطلب.
عمر ح

عن amine djemili

شاهد أيضاً

في وقت اتفقت أوبك على موعد اجتماع لمناقشة تخفيضات الإنتاج:
النفط يقفز لأكثر من 5 % مع تصاعد التوترات في الخليج

النفط يقفز أكثر من 5 % قفزت أسعار النفط قرابة 5% نهاية الاسبوع على وقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super