الخميس , أكتوبر 1 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / الرابطة المجحترفة الأولى "موبيليس":
“العميد” و”الكناري” في حوار ناري

الرابطة المجحترفة الأولى "موبيليس":
“العميد” و”الكناري” في حوار ناري

2017-02-06_182728

سيواجه رائد ترتيب البطولة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم, مولودية الجزائر اليوم الثلاثاء, نصر حسين داي بنية تدعيم موقعه في صدارة الترتيب, في الوقت الذي سيكون فيه الخطأ ممنوعا على شبيبة القبائل لدى استقبالها وفاق سطيف, بمناسبة اجراء الجزء الأول للجولة ال19 للمنافسة.
وسيعمل “العميد” (1 – 33 نقطة) العائد بفوز ثمين من باتنة (2-1) على الثأر من هزيمة الذهاب أمام النصرية (9 – 24ن) التي سقطت بدورها يوم الجمعة الماضي أمام اتحاد بلعباس (1-2) بملعب 20 أوت (الجزائر).
وتبقى مولودية الجزائر التي تتطلع هذا الموسم إلى استعادة بريقها, مطالبة بالفوز و تفادي نفس السيناريو الذي حدث لها مؤخرا أمام اتحاد الحراش بملعب 5 جويلية لحساب الجولة ال17 (هزيمة 0-1).
أما نصر حسين داي الذي توقفت سلسلة نتائجه الايجابية ب7 مباريات دون هزيمة, فسيعمل على النيل من رائد الترتيب و تكرار إنجاز مرحلة الذهاب. من جهته يحاول وفاق سطيف (3 – 31 ن), المطارد العنيد للعميد, العودة بكامل الزاد من تيزي وزو حيث توجد شبيبة القبائل (14 – 16 ن) في أسوأ أحوالها منذ بداية الموسم الجاري.
فالوفاق الذي لم ينهزم منذ عودة مدربه السابق خير الدين ماضوي, يريد مواصلة سلسلته الإيجابية و تعقيد وضعية النادي القبائلي في عقر داره. وتحاول الشبيبة المحلية الهروب من منطقة الخطر وهي التي تريد التخلص من مدربها سفيان حيدوسي الذي أقالته يوم الجمعة رغم أن التقني التونسي يصر على مواصلة العمل ما لم يتحصل على أمواله.
من جهته سيعمل أولمبي المدية (5 – 28 ن) المنهزم يوم الجمعة في سطيف بأقل الفوارق (0-1) على العودة لسكة الانتصارات بمناسبة استقباله لشبيبة الساورة (7- 26 نقطة) من أجل البقاء ضمن كوكبة الطليعة.
وستجد شبيبة الساورة التي فرض عليها التعادل بميدانها من طرف شباب بلوزداد, (1-1) منافسة قوية من طرف الأولمبي الذي يصعب النيل منه بميدان إمام الياس. وكانت الرابطة المحترفة لكرة القدم قد قررت تقديم المباريات الثلاث بسبب انشغال مولودية الجزائر وشبيبة القبائل وشبيبة الساورة بالمنافستين الإفريقيتين –رابطة الأبطال و كأس الكنفدرالية– اللتين ستنطلقان نهاية الأسبوع الجاري (أيام 10 و 11 و 12 فبراير). وستجري باقي مباريات الجولة ال19 أيام الخميس و السبت.

“قد يتم تأخير نهاية البطولة إلى جوان”
لم يستبعد رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم, محفوظ قرباج, إمكانية تأخير نهاية بطولة الرابطة الأولى الى شهر يونيو القادم بدلا من مايو بسبب تأجيل عدة لقاءات خلال مرحلة الاياب التى انطلقت منذ اسبوعين.
وصرح قرباج لاحدى القنوات الخاصة “هناك عدة مباريات تأخرت بسبب مشاركة المنتخب الاول والعسكري في مختلف المنافسات, لكن ذلك لن يؤثر علينا لأننا نمتلك الوقت لبرمجة المقابلات المتأخرة حتى لو تطلب الامر تأخير نهاية الموسم الى شهر يونيو المقبل”.
كما قد تواجه الرابطة صعوبات مستقبلا في برمجة اللقاءات المتأخرة بسبب مشاركة اربعة اندية في المنافسات القارية وهي: اتحاد الجزائر- شبيبة الساورة- مولودية- شبيبة القبائل.
وفي حال تمكن الاندية المذكورة في تجاوز الادوار التمهيدية فسيكون لزاما على الهيئة المسيرة للمنافسة ايجاد تواريخ لبرمجة المباريات المتأخرة.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

أندية الرابطة الأولى المحترفة تعود اليوم إلى أجواء التحضيرات

شرعت أندية الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم في تحضيراتها للموسم الكروي الجديد 2020- 2021 بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super