الجمعة , سبتمبر 25 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / Non classé / الحكومة تدعو القضاة المضربين إلى الحوار مع الوصاية

الحكومة تدعو القضاة المضربين إلى الحوار مع الوصاية

دعا الناطق الرسمي باسم الحكومة حسان رابحي القضاة لاعتماد الحوار من أجل إيصال انشغالاتهم إلى الوصاية، و اعتبر أنه الحل الوحيد لكي تحل مشاكلهم وفق ما يقره القانو. وقال رابحي ، في تصريح صحفي على هامش تدشينه، لمعرض صور يوثق ل17 سنة من الفترة الاستعمارية بقصر الثقافة بالعاصمة، أمس، إن “الدولة أقرت الحوار الذي يُعد السبيل الأمثل لحل كل المشاكل، لهذا نتمنى من هؤولاء وهؤولاء أن يعتمدوا عليه لأنه المسلك الوحيد لحل اهتماماتهم وانشغالاتهم المرفوعة”.
وأشار المتحدث إلى أنه “يجب أن تحل كل المشاكل بما يقره القانون ووفق المعطيات ذات الصلة وهذا في كل القطاعات الحيوية”.
وشدد رابحي بأنه كل ثقة بمن وصفهم بأهل القضاء والعدالة على أن يتولوا التخاطب مع وزارة العدل بما يحتكم لفضائل الحوار وبما يتوافق وحقوقهم المرفوعة.
من جانب آخر، قال رابحي أنه على الشعب استخلاص العبر من الثورة التحريرية حتى تتوفر لهم الإرادة والعزيمة في أن لا يسمحوا لأعداء الجزائر التربص بأمنها واستقرارها، وأضاف أن ما نحتاجه اليوم هو أن تستخلص الدروس من تاريخ الجزائر سيما تلك الفترة المريرة حتى ننهض بالبلاد ونسخر قدراته بما فيه خير ورخاء للشعب الجزائري.
في سياق آخر، أكد وزير الاتصال في كلمة له بمناسبة ذكرى استرجاع السيادة على مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، أن الإعلام الوطني، وفي مقدمته السمعي البصري، “حريص على مرافقة تطور البلاد المقبلة على موعد حاسم” بمناسبة إجراء الانتخابات الرئاسية يوم 12 ديسمبر المقبل، وأضاف قائلا: “إننا على يقين من أن الإعلام كباقي المؤسسات وفئات الشعب يعي في هذا الظرف بالذات حتمية الالتفاف حول الوطن لولوج مرحلة جديدة في مسار البناء والاستقرار الذي نطمح إليه جميعا وفاء لنضالات السلف وتشريفا لتضحياتهم الجسام”، وفي هذا الصدد، أشاد وزير الاتصال ب”إسهامات هؤلاء جميعا في بسط السيادة على مؤسسة إعلامية استراتيجية ظلت وفية لرسالتها المقدسة في الذود عن مصلحة الوطن ومرافقة طموحات كل فئات الشعب وحاجاته المتزايدة”.
رزيقة.خ

عن idir demiche

شاهد أيضاً

التجار يستجيبون للمداومة في أيام العيد

نجحت المداومة التي فرضتها وزارة التجارة على التجار خلال عيد الأضحى، حسب تأكيد اتحاد التجار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super