الإثنين , يوليو 13 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الأمم المتحدة ترحب باعتماد يوما دوليا جديدا لحماية التعليم من الهجمات

الأمم المتحدة ترحب باعتماد يوما دوليا جديدا لحماية التعليم من الهجمات

 

   

رحبت مديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، بالقرار الذي اتخذته الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع لإعلان التاسع من سبتمبر يوما دوليا لحماية التعليم من الهجمات، حيث كانت قد قدمت قطر مشروع قرار اعتماد هذا اليوم الدولي بالرعاية المشتركة مع 62 دولة أخرى.

ويسلط هذا اليوم الدولي الضوء على المحنة التي يمر بها أكثر من 75 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين سن 3 و18 عاما في 35 دولة من الدول المتضررة بالأزمة، وكذلك على حاجتهم الماسة للدعم في مجال التعليم. ويُعد هذا اليوم منبراً لمعالجة المخاوف إزاء الآثار المترتّبة على استمرار العنف الممارس ضد هؤلاء الأطفال وقدرتهم على الوصول إلى التعليم، وهي أمور تتطلب اهتماماً خاصاً يتجاوز احتياجات المتعلمين الذين أغلقت منشآتهم التعليميّة إغلاقاً مؤقتاً بسبب جائحة كوفيد-19.

وستتولى “اليونسكو” و”اليونيسف” تهيئة الاحتفال السنوي بهذا اليوم الدولي بالتعاون الوثيق مع الشركاء داخل وخارج منظومة الأمم المتحدة. وإذ تعمل هيئات الأمم المتحدة على الخطوط الأمامية في البلدان المتضررة من النزاعات، فإنّها تساعد الدول الأعضاء منذ فترة طويلة في تعزيز قدرتها على توفير فرص التعليم الجيد للجميع في أوقات الأزمات.

ص ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

لتخليد رفات شهداء الثورات الشعبية: وزارة البريد تمدد آجال المشاركة في مسابقة أفضل طابع بريدي

  أعلنت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ، عن تمديد آجال استقبال المشاركات في المسابقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super