الجمعة , أغسطس 7 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس حركة الإصلاح الوطني..غويني:
“استرجاع رفات أبطال المقاومة الشعبية انجاز وطني مشهود”

رئيس حركة الإصلاح الوطني..غويني:
“استرجاع رفات أبطال المقاومة الشعبية انجاز وطني مشهود”

أكد رئيس حركة الإصلاح الوطني، فيلالي غويني، اليوم ، أن استرجاع رفات أبطال المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الفرنسي للجزائر، يعد “إنجازا وطنيا مشهودا ستحفظه الذاكرة الشعبية”.

وقال غويني، في افتتاح أشغال الدورة العادية للمكتب الوطني للحزب:  “نعبر، باسم الحركة، عن الشعور باعتزاز كبير وارتياح عميق لاسترجاع رفات بعض زعماء المقاومة الشعبية وأبطالها بعد 170 عاما من اختطافها من قبل الاحتلال الفرنسي الغاشم، ونعتبر استرجاع الرفات إنجازا وطنيا مشهودا ستحفظه الذاكرة الشعبية ويذكره الوطنيون المخلصون جيلا بعد جيل”.

كما توجه غويني بـ”الشكر والعرفان” الى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على “ما حققه من إنجازات منذ توليه رئاسة الجمهورية ونظير وفائه بوعوده الانتخابية”، مبرزا أنه “أعطى عيد الاستقلال والشباب لهذا العام اعتبارا إضافيا من خلال استرجاع رفات الشهداء وترقية ضباط الجيش الوطني الشعبي، بالإضافة الى إصداره لعفو رئاسي مسؤول لفائدة عديد المحبوسين والموقوفين”.

من جهة أخرى، جدد غويني تمسك حركة الاصلاح الوطني بمشروع قانون تجريم الاستعمار، مبرزا أن جرائم الاحتلال الفرنسي في حق الجزائريين “لا ولن تسقط بالتقادم”

وبخصوص مشروع تعديل الدستور، وصف رئيس حركة الإصلاح الوطني إقبال مختلف فئات المجتمع على المساهمة في النقاش السياسي حول مضمون المسودة ب”الإيجابي” وهذا –كما قال– “رغم الظروف الصحية التي تعرفها البلاد جراء تداعيات جائحة كورونا (كوفيد-19”.

ومن هذا المنظور، أعرب غويني عن “تفاؤل” حركة الاصلاح الوطني بنجاح مسار التعديل الدستوري وإمكانية الوصول إلى “دستور توافقي يعمر طويلا ويستجيب لتطلعات المجموعة الوطنية في تكريس دولة الحق والقانون والحريات”.

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

في إطار الإجراءات الوقائية ضد وباء كوفيد19:
الشروع في تعقيم المساجد المعنية بالفتح التدريجي

أفاد رئيس التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية، جلول حجيمي أن الأئمة انخرطوا في حملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super