الخميس , أكتوبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / اختتام ورشة الفن الرقمي من تنظيم “لارك”: الفنان سامي لاموتي يشيد بالعرض البصري للشباب الموهوب

اختتام ورشة الفن الرقمي من تنظيم “لارك”: الفنان سامي لاموتي يشيد بالعرض البصري للشباب الموهوب

اعتبر مؤطر الورشة التدريبية للفن الرقمي الفنان سامي لاموتي المختص في المؤثرات الخاصة و تقنية ثلاثي الأبعاد أن الجزائر تعج بشباب كون نفسه في هذا المجال بطريقة عصامية و يحتاج لمثل هكذا فضاءات لعرض أعماله و تشجيعه على المواصلة.

واعترف ذات المتحدث الذي أقام الورشة التي نظمتها الوكالة الوطنية للإشعاع الثقافي “لارك”، واختتمت مؤخرا بدار عبد اللطيف بالعاصمة، بأنه وجدا صعوبة كبيرة في اختيار المشاركين في الورشة، تفاوت المستوى كان واضحا، لكن رغبتهم في التعلم جعلتني اختارهم و أكثف من العمل رفقة الفنان الكندي ريمي لابيار”.

وتفاجئ من جهته الفنان الكندي ريمي لابيا المختص في تقنية ثلاثي الأبعاد من إصرار الشباب المشارك في الدورة على التعلم و رغبتهم الكبيرة في خلق قصص مرتبطة بثقافتهم الجزائرية.

ورشة الفن الرقمي التي اختتمت أول أمس بدار عبد اللطيف، بعرض بصري على جدران دار عبد اللطيف بتقنية الإسقاط ثلاثي الأبعاد، عرفت حضور كاتب الدولة المكلف بالشأن الثقافي سليم دادة، الذي اعتبر أن الورشة فرصة مواتية لاحتكاك الشباب الجزائري بالمحترفين، مشيدا بمجهودات الوكالة الوطنية للإشعاع الثقافي “لارك” والتي تقوم باستقطاب الشباب الجزائري المبدع في الخارج.

العرض أنجزه شباب جزائري على غرار المصور هملة مراد، والرسام طاهير عمروش، حاولوا على مدار 3 أيام من الدروس المكثفة تقديم تجربة مميزة.

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

جمعية فسيلة الإبداع الثقافي. برج بوعريريج تطلق جائزة الحسين الورثيلاني

  أطلق جمعية فسيلة الإبداع الثقافي. برج بوعريريج جائزة الحسين الورثيلاني (1125 ه _ 1193 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super