الثلاثاء , سبتمبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا :
إطلاق عمليات تطهير مكثفة ببلديات العاصمة

بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا :
إطلاق عمليات تطهير مكثفة ببلديات العاصمة

عادت من جديد مصالح المقاطعات الإدارية الـــ14 بالعاصمة، إلى برمجة حملات تنظيف وتطهير واسعة ومكثفة، في الأحياء والشوارع ومختلف المساحات العمومية والمرافق التجارية، بعد الارتفاع الكبير في عدد المصابين بفيروس كورونا، حيث انطلقت عديد المقاطعات بالتنسيق مع المجالس الشعبية البلدية، في برمجة هذه الحملات التي يبدو أنها ستستمر إلى حين القضاء على الفيروس.
ومن بين هذه المقاطعات التي سارعت إلى تنظيم حملات تنظيف جديدة، مقاطعة الشراقة التي قامت، تحت إشراف الوالي المنتدب، بحملة تطهير لجميع الشوارع و الطرق الرئيسية والأحياء عبر إقليمها.
وفي هذا الصدد، تم تنظيم عملية تعقيم وتطهير ببلدية الحمامات شملت مستشفى باينام، السوق البلدي، مقرات البلدية، الأمن الحضري، المركز البريدي، إضافة إلى عدة أحياء على غرار 600 مسكن و400 مسكن و228 مسكنا ووسط المدينة وجميع الشوارع .
كما تم في ذات الحملة الواسعة، رفع وإزالة النفايات الخضراء والصلبة التي بلغت حدود 80 طنا، كما تم برمجة تهيئة المساحات الخضراء وتنظيف البالوعات والقيام بعمليات تنظيف وإعادة تهيئة الأرصفة والطرقات عادت من جديد مصالح المقاطعات الإدارية الـــ14 بالعاصمة، إلى برمجة حملات تنظيف وتطهير واسعة ومكثفة، في الأحياء والشوارع ومختلف المساحات العمومية والمرافق التجارية، بعد الارتفاع الكبير في عدد المصابين بفيروس كورونا، حيث انطلقت عديد المقاطعات بالتنسيق مع المجالس الشعبية البلدية، في برمجة هذه الحملات التي يبدو أنها ستستمر إلى حين القضاء على الفيروس.
ومن بين هذه المقاطعات التي سارعت إلى تنظيم حملات تنظيف جديدة، مقاطعة الشراقة التي قامت، تحت إشراف الوالي المنتدب، بحملة تطهير لجميع الشوارع و الطرق الرئيسية والأحياء عبر إقليمها. وحسب ما أوضحته المصالح المعنية، فإن مصالح النظافة بالبلديات الــ57 بالتنسيق مع الجهات الأخرى المعنية كمؤسسات “أسروت” و”نات كوم” و”اكسترانات” ومصالح ديوان التطهير، شرعت في حملة لتطهير أرصفة الطرق الرئيسية بعدة أحياء في انتظار برمجة أحياء أخرى ما تزال ضمن قائمة طويلة للأحياء التي يستلزم تنظيفها، حيث انطلق عدد من الأعوان الذين وُزعوا بعدد من المناطق في تطهير ورفع وإزالة النفايات المنزلية والصلبة، إضافة إلى تقليم الأشجار وتهيئة المساحات الخضراء المتواجدة على مستوى الأحياء، والقيام بعمليات تنظيف وإعادة تهيئة للأرصفة إلى جانب تنقية بالوعات الصرف الصحي والمجاري المائية، بهدف تجنّب أي فيضان محتمَل لهذه الأخيرة مع اقتراب فصل الشتاء وتساقط الأمطار، كما تم وضع حاويات في مناطق محددة.
وأشارت المصالح الولائية إلى أنه ولإنجاح حملة النظافة، سخرت مصالح ولاية الجزائر إمكانيات مادية معتبرة لضمان أحسن تغطية في إطار تنظيف وتطهير طرقات وشوارع المدينة، تمثلت في توفير شاحنة رافعة للقمامة وآلة رافعة للنفايات لرفع الردوم على مستوى الشوارع والطرق، بعد أن يتم جمعها من طرف الأعوان كمرحلة أولية في أكياس كبيرة ليتم نقلها فيما بعد إلى المكان المخصص، وهي العملية التي يقوم بها عمال الصيانة التابعون للبلديات.
وفي هذا الصدد، تم تنظيم عملية تعقيم وتطهير ببلدية الحمامات شملت مستشفى باينام، السوق البلدي، مقرات البلدية، الأمن الحضري، المركز البريدي، إضافة إلى عدة أحياء على غرار 600 مسكن و400 مسكن و228 مسكنا ووسط المدينة وجميع الشوارع .
كما تم في ذات الحملة الواسعة، رفع وإزالة النفايات الخضراء والصلبة التي بلغت حدود 80 طنا، كما تم برمجة تهيئة المساحات الخضراء وتنظيف البالوعات والقيام بعمليات تنظيف وإعادة تهيئة الأرصفة والطرقات.

ف.س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

مشاريع تنموية لفائدة منطقة تبودة ببلدية سبقاق بالأغواط

خصصت عدة مشاريع تنموية لفائدة منطقة تبودة المصنفة منطقة ظل الواقعة ببلدية سبقاق بدائرة آفلو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super