السبت , ديسمبر 5 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / شارك فيها وزير الطاقة عبد المجيد عطار :
“أوبك+” تقيم مستوى احترام الدول الموقعة على اتفاق التخفيض لالتزاماتها

شارك فيها وزير الطاقة عبد المجيد عطار :
“أوبك+” تقيم مستوى احترام الدول الموقعة على اتفاق التخفيض لالتزاماتها

شارك، أمس، وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، في أشغال الاجتماع ال23 للجنة الوزارية المشتركة للمتابعة اتفاق “أوبك+” و الذي خصص لدراسة وضعية سوق النفط الدولي وآفاق تطوره على المديين القصير والمتوسط.
ودرس أعضاء اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة “أوبك+” تقييم مستوى احترام الالتزامات الخاصة بخفض إنتاج الدول الموقعة على إعلان التعاون لشهر سبتمبر 2020 وفقا لما تم اعتماده خلال الاجتماع الوزاري العاشر ل”أوبك” وحلفاؤها المنعقد في 12 أفريل 2020.
هذا وكان تقرير “أوبك” الشهري حول السوق النفطية قد توقع أن ينخفض الناتج المحلي الخام العالمي بنحو 4% هذا العام لينتعش في عام 2021 بمعدل 4.6 % تقريبًا، كما أكد أن توقعات المنظمة حول الطلب على النفط لعام 2020 لا تزال أعلى بقليل من 90 مليون برميل في اليوم أي بانخفاض سنوي قدره 10%.
للإشارة إلى أن اللجنة المشتركة التقنية هي هيئة فنية تابعة للجنة الوزارية المشتركة للمتابعة لأوبيب وأن اللجنتين قد تم إنشاؤهما تحت إشراف “إعلان التعاون” التاريخي الموقع في 10 ديسمبر 2016.
كما أن هذه اللجان مكلفة بمراجعة ظروف وآفاق سوق النفط العالمية ومراقبة تطورات الوضعية ومستويات الامتثال للتعديلات الطوعية التي اعتمدتها منظمة
“أوبك+”.
وتتكون اللجنة الوزارية المشتركة للمتابعة ل”أوبك+” من سبع دول أعضاء في “أوبك “، وهم الجزائر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق والكويت ونيجيريا وفنزويلا، ودولتين غير أعضاء في المنظمة وهما روسيا وكازاخستان.
رزيقة.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

هذا ما قاله عطار حول مخرجات إجتماع دول أوبك +

أكد وزير الطاقة، الرئيس الحالي لمؤتمر أوبك، عبد المجيد عطار أمس، أن قرار دول أوبك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super