الإثنين , أغسطس 3 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / مع زيادة المخزونات الأمريكية :
أسعار النفظ تتراجع

مع زيادة المخزونات الأمريكية :
أسعار النفظ تتراجع

تراجعت أمس، أسعار النفط إذ أظهرت بيانات في القطاع زيادة مخزونات الخام الأمريكية وهو ما يضيف لمخاوف بشأن فائض المعروض فيما تسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في الولايات المتحدة ومناطق أخرى في إلقاء ظلال من الشك على تعاف في الطلب على الوقود.
وبحلول الساعة 07:42 بتوقيت الجزائر، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 42.97 دولار للبرميل. كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 40.51 دولار للبرميل لتقبع في النطاق المحدود الذي تحركت فيه في الأسابيع القليلة الفائتة.
وتجاوزت حالات الإصابة بـ”كورونا” ثلاثة ملايين حالة في الولايات المتحدة حتى أول أمس، حيث أعلنت المزيد من الولايات رصد أعداد قياسية من الحالات الجديدة.
وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية زادت في الأسبوع الماضي مقابل توقعات بتراجعها على الرغم من أن مخزونات البنزين ونواتج التقطير انخفضت أكثر من المتوقع.
ويراقب المستثمرون عن كثب تطورات الفيروس، فقد أبلغت 16 ولاية أمريكية عن زيادة قياسية في معدل الإصابات بأول 5 أيام من الشهر الجاري، مع تسجيل ولاية فلوريدا وحدها 11 ألف حالة في يوم واحد، ومع تصاعد الإصابات فقد تلجأ بعد الولايات لتأجيل خطط إعادة فتح الاقتصاد، أو إقرار إجراءات إغلاق أخرى، بما يهدد الطلب على الخام، ويقوض آمال الانتعاش الاقتصادي.
ف.س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

مدير المركز العربي الإفريقي للاستثمار والتطوير، محمد أمين بوطالبي::
“ضيعنا العديد من فرص الإستثمار الأجنبي بسبب العراقيل البيروقراطية”

كشف مدير المركز العربي الإفريقي للاستثمار والتطوير، محمد أمين بوطالبي، أنه “آن الأوان لوضع حد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super